كيف افتح حساب تداول الإمارات لبدء الاستثمار

تتمتع الإمارات العربية المتحدة بتصنيف عالمي في مجال الخدمات المالية، حيث تحتل مرتبة عالية في الاستثمار والتداول، لهذا يتساءل الكثيرون عن كيف افتح حساب تداول الامارات، لأن الإمارات تعد واحدة من أهم أسواق المنطقة في التداول، كما تعتبر أهم بورصة في الإمارات العربية المتحدة تم تأسيسها عام 2000م، أما سوق دبي المالي يشمل العديد من القطاعات مثل التأمين والعقارات وقطاع البنوك والاستثمار والنقل والسلع الاستهلاكية وغيرها من القطاعات المهمة، ولهذا سنقوم في هذا المقال بشرح التداول في الامارات وكل ما يخص التداول بشكل عام من خلال موقع ثقه بروكرز.




blue-background

كيف افتح حساب تداول الإمارات

كيف افتح حساب تداول الإمارات

إن التعرف على كيف افتح حساب تداول الإمارات يمثل بداية رحلة واعدة في عالم الأسواق المالية، مما يمنحك العديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة، كما أن عملية فتح الحساب تشمل سلسلة من الخطوات اليسيرة على المتداولين، لذا سنوضح فيما يلي دليل شامل حول فتح حساب مع شركات التداول في الإمارات.

 

الخطوة 1: اختيار شركة التداول الموثوقة

أولى خطوات فتح حساب تداول في الإمارات تمثل خطوة مهمة في دخولك إلى الأسواق العالمية، لذا يجب عليك عند اختيار شركة تداول أن تكون الشركة مرخصة من قبل الهيئات المالية في سلطة دبي لتتوافق مع الأهداف المالية والتنظيمية الخاصة بك، ومن هنا ابحث على زر فتح حساب، الذي يكون موجودًا على موقع الشركة الإلكتروني حتى تبدأ أولى خطوات التداول.

 

الخطوة 2: إكمال نموذج التسجيل

عند الدخول إلى زر فتح حساب سوف يطلب منك إكمال عملية التسجيل، عن طريق إدخال التفاصيل المطلوبة مثل ( الاسم – تاريخ ميلادك – عنوان البريد الإلكتروني ) يجب أن تكون هذه البيانات والمعلومات دقيقة حتى تكون مطابقة للهوية الخاصة بك، لأنها ستكون هويتك في التداول.

 

الخطوة 3: التحقق من الحساب

بعدما قمت بإكمال عملية التسجيل، يمكنك عمل مصادقة، وهي إجراء يتم لحماية نشاطك على حسابك في التداول، وهذه الخطوة يتم فيها تحميل الهوية الرسمية مثل بطاقة الهوية، جواز السفر، حتى يتم التحقق من هوية التداول الخاصة بك لتتوافق مع المعايير العالمية والتنظيمية.

 

الخطوة 4: تعرف على الشروط والأحكام

كما أن الخطوة التالية بعد عملية المصادقة هي التعرف على سياسات وشروط التداول الخاصة بالشركة، حيث أن فهم هذه السياسات يضمن لك الامتثال التنظيمي والدراية الكاملة بالإطار التشغيلي لمنصة التداول التي قمت باختيارها.

 

الخطوة 5: تمويل الحساب وتفعيله

آخر خطوات في معرفة كيف افتح حساب تداول الإمارات هي تمويل الحساب الخاص بك وتفعيله حتى تتمكن من البدء في عملية التداول، وتشمل هذه المرحلة إيداع المبالغ التي تريد وضعها للتداول من خلال طرق الدفع المتوفرة لدى شركة التداول، ثم بعد ذلك سوف تصبح مستثمرًا مع الشركة وستتمكن من بدء نشاط التداول الخاصة بك في الأسواق المالية.

 

مميزات التداول في الإمارات  وأهم الأسواق المالية فيها

كيف افتح حساب تداول الإمارات

توجد الكثير من المميزات للتداول أو الاستثمار في دبي منها:- 

  • أن بورصة ناسداك دبي تتيح لكافة المتداولين في عالم التداول خدماتها بطريقة غير معقدة وسهلة.
  •  بالإضافة إلى أنه توفر الكثير من الخدمات المختلفة مثل السندات المالية وتداول الأسهم والعملات والصكوك.

 

سوق الأوراق المالية الإماراتية

لقد تطورت دولة الإمارات العربية المتحدة وعززت النمو في منطقة الشرق الأوسط وأصبحت مركزاً لنمو للتمويل والاستثمار العالمي، حيث أن اقتصادها الديناميكي المتغير وموقعها الجغرافي الاستراتيجي يجعلها وجهة مفضلة وجذابة للمتداولين الباحثين عن الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما يعتبر سوق الأسهم من أهم سبل بدء التداول في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة أن هناك ثلاثة أسواق للأوراق المالية في الإمارات المتحدة وهما

  • سوق دبي المالي (DFM)
  • سوق أبو ظبي للأوراق المالية (ADX)
  • بورصة ناسداك دبي

تقدم هذه البورصات منصة للمتداولين لشراء وبيع أسهم الشركات المدرجة في البورصات الإماراتية، كما أن كل بورصة لها لوائح خاصة بها، ومتطلبات للإدراج، وساعات للتداول، والتعرف على عمليات وقواعد هذه البورصات للتنقل في السوق الإماراتي بشكل فعال.

 

كيف اتداول في الإمارات؟

إذا كنت تريد التداول في الإمارات يمكنك التداول بطريقة غير معقدة وسهلة وفي ثلاث خطوات فقط، وهما:-

  • قم بانتقاء الوسيط بعناية وحذر وبحث وتدقيق، ثم قم بالاستعلام عن منتجاتهم وخدماتهم التي يقدمونها للعملاء لديهم، بالرغم أنه يوجد بعض المزودين يوفرون خدمة فتح الحساب الكترونياً.
  • قم بالبدء في عملية التداول من خلال ما يتيحه الوسيط  سواء عبر تطبيقاتهم الالكترونية أو أي طريقة أخرى.
  • تابع المحفظة الإلكترونية الخاصة بك بشكل دوري من خلال التطبيق الذي سوف يزودك به الوسيط أو من خلال شاشة عرض الأسهم الخاصة بهم.

 

أنواع التداول في الإمارات

بعدما تعرفنا على كيف افتح حساب تداول الإمارات، هناك كثير من أنواع التداول متاح في الإمارات العربية المتحدة، وهي:-

 

تداول العملات الرقمية

تشمل العملات الرقمية (الإيثريوم، البيتكوين كاش، الريبل، وغيرها. ويعد تداول العملات الرقمية من الأنشطة التي تتزايد في الإمارات العربية المتحدة بفضل التطور والنمو السريع في سوق العملات الرقمية عالميًا.

 

تداول الفوركس

يعد تداول الفوركس من الأنشطة المنتشرة في الإمارات، حيث يتم تداول المستثمرون في أزواج العملات المتنوعة مثل (اليورو/الدولار والجنيه الإسترليني/الدولار).

 

تداول الأسهم العالمية

يتضمن تداول الأسهم العالمية الشركات المدرجة في البورصات الكبرى مثل (بورصة ناسداك وبورصة لندن)، مما يوفر للمتداولين الإماراتيين تنويع  محافظهم الاستثمارية.

 

تداول السلع والمعادن

يضم تداول السلع ( النفط والذهب والفضة) حيث تعد هذه الأصول المختلفة من الأدوات الاستثمارية الهامة التي تقدم حماية ضد التضخم وتنويع المحافظ.

 

تداول صناديق الاستثمار

توفر صناديق الاستثمار للمتداولين إمكانية تنويع محافظهم عبر الاستثمار في مجموعة مختلفة من الأصول المالية، مما يقلل من المخاطر ويزيد من فرص العوائد.

 

هل التداول مسموح به في الإمارات؟

نعم، جميع أنواع التداول متاح في الإمارات، كما يوجد الكثير من شركات التداول المرخصة في الإمارات ولعل جميع هذه الشركات تتميز بأنها معتمدة وموثقة من قِبل هيئة أبوظبي المحلية للاستثمار وتوفر الكثير من فرص الاستثمار أو التداول في الأسهم الإماراتية إلى جانب أنها تقدم خدمات الفوركس لعملات البنوك المركزية الرئيسية، فيتابع الكثير من المستثمرين الاكتتابات القادمة الجديدة في الإمارات

 

كيف تتعرف على شركات التداول المرخصة في الإمارات؟

تتمتع الإمارات العربية المتحدة بمجموعة من شركات التداول المرخصة التي تقدم خدمات متكاملة في كثير من الأسواق المالية المحلية والعالمية، التي تعمل على تلبية احتياجات المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة أي المحترفين، بدء من العملات الأجنبية إلى مؤشرات الأسهم، تشمل شركات التداول المرخصة والمضمونة في الإمارات مجموعة كبيرة من الفرص الاستثمارية، إلا أن هناك بعض العناصر التي يمكن أن تجعل هذه الشركات مميزة عن غيرها، وهو أنها ليس فقط خدماتها شاملة ومتنوعة، بل أيضًا تلتزم بالامتثال التنظيمي، وتعمل على توفير بيئة تداول آمنة ومثالية.

بالإضافة أن السلطات والهيئات المالية المحلية تقوم بالإشراف الحازم على شركات التداول المرخصة في الإمارات، لحماية المستثمرين من عمليات السرقة والاحتيال المُحتملة، كما أن التركيز على توفير التحليلات الفنية وهياكل الرسوم التنافسية، يمكن أن يعزز بيئة التداول ويجعلها أكثر وضوحًا أمام المهتمين بالبدء مع شركات التداول في الإمارات.

كما يبرز موقع ثقة بروكرز في هذا المجال بتوفير تقييمات حيادية وواضحة حول شركات التداول المرخصة والموثوقة في الإمارات.

ومن خلال الاعتماد على مجموعة من المعايير الصارمة، سوف نساعدك على اختيار شركة تداول  تتوافق جيدًا مع احتياجاتك وأهدافك الاستثمارية. كما يمكن تقييم شركات التداول الموثوقة في الإمارات والمدعومة بالإطار التنظيمي للهيئات الرقابية المالية، حيث يضمن لك التعامل مع الأسواق المالية بأمان وثقة.

باختصار، تتميز أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات بأنها صارمة في التنظيم وتنوع خدماتها لضمان ثقة وأمن المتداول ورضا العملاء. لهذا؛ كل هذه المزايا تقدم ساحة آمنة لكل المتداولين المبتدئين والخبراء، الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الفرص الهائلة التي تقدمها منصات التداول في الإمارات. لذلك، لا بد من إلقاء نظرة سريعة على أهم الهيئات الرقابية المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كيف يمكن معرفة أن الشركة مرخصة في الإمارات العربية المتحدة؟

إذا أردت التعرف على أن الشركة مرخصة جيدًا أم لا ، لابد من التأكد أن تلك الشركات مرخصة  من البنك المركزي الإماراتي أو من هيئات مالية حكومية اخرى مثل هيئة سوق أبوظبي العالمي، وسلطة دبي للخدمات المالية، حيث أن الكثير من شركات التداول تدعي أنها حاصلة على ترخيص من البنك المركزي الإماراتي لكن بعد بحث شامل لهذه الشركات من فريق ثقة بروكرز، تبين أنها ليست سوى شركات تداول احتيالية ونصابة في الإمارات، لذلك، ينصح فريق ثقة بروكرز تجنب التعامل مع أي شركة مجهولة الهوية والتواصل مع الموقع حتى يتم فحص تراخيص الشركات لك بشكل مجاني.

 

هيئات ترخيص منصات التداول الموثوقة في الإمارات – دولياً

هي الهيئات التي تقوم بترخيص منصات التداول الموثوقة، كما تتيح للشركات العمل دوليًا بتراخيص عالمية، وتعد شركات التداول الموثوقة في الإمارات هي الشركات التي تحمل تراخيص دولية، بالإضافة أنها تعتبر أفضل أنواع شركات التداول، لأنها تخضع لقوانين كثير من الهيئات وليس لهيئة مالية واحدة، فيما يلي سنعرض لكم أفضل الهيئات العالمية.

  • هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية CySEC 
  •  سلطة السلوك المالي البريطانية FCA
  • هيئة الأوراق المالية الاسترالية ASIC

 

هيئات ترخيص منصات التداول الإماراتية الموثوقة – محلياً

وأيضا هذه الهيئات هي التي تعمل على سن قوانين تنظيم الأسواق المالية في دبي وأبو ظبي،  كما أنها تخضع لها شركات التداول الموثوقة، وهذه الشركات هي شركات تداول مرخصة في دبي وأبو ظبي، وفيما يلي سنعرض أهم تراخيص المنصات محليًا.

 

هيئة سوق أبوظبي العالمي ADGM

هي هيئة تنظيمية واسعة النشاط أنشأت للإشراف على خدمات شركات التداول في أبوظبي، ويقع مقرها في سوق أبوظبي المالي. كما أن الإطار التنظيمي للهيئة يتوافق مع الممارسات الدولية المالية حتى تتيح بيئة آمنة مثالية لشركات التداول في الإمارات، ومن أجل توفير مجموعة كبيرة من الخدمات المالية وإدارة الأصول في الأسواق المحلية والعالمية. 

كما أن هيئة سوق أبوظبي العالمي توفر مزيجًا فريدًا من الوضوح التنظيمي والإطار الخاص الذي يعمل على إصدار تراخيص للمؤسسات المالية، مع تعزيز روح الابتكار والقدرة التنافسية في القطاع المالية.

 

هيئة سلطة دبي للخدمات المالية DFSA

تعتبر سلطة دبي مخصصة للخدمات المالية، كما أنها الذراع التنظيمي لمركز دبي المالي العالمي (DIFC)، والمكلف بالإشراف على الخدمات المالية والأنشطة ذات الصلة بأفضل شركات التداول في دبي. بالإضافة أنها تشمل صلاحيات سلطة دبي للخدمات المالية إدارة الأصول، والخدمات المصرفية، وتداول الأوراق المالية، والتمويل الإسلامي، من بين قطاعات أخرى. 

مع الالتزام بالمعايير الدولية للتنظيم والامتثال، تلعب سلطة دبي للخدمات المالية دورًا حاسمًا في حماية المستثمرين وتعزيز نزاهة السوق. تم تصميم الإطار التنظيمي والشفاف للسلطة لدعم نمو سوق دبي المالي العالمي كمركز مالي عالمي، مما يضمن بيئة مستقرة وآمنة لكل من شركات التداول في دبي والمستثمرين على حدٍ سواء.

 

هيئة الأوراق المالية والسلع SCA

هيئة الأوراق المالية والسلع هي السلطة التنظيمية الوطنية المسؤولة عن الإشراف والرقابة على شركات التداول في الإمارات. وتمتد صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع إلى ما هو أبعد من المراكز المالية المتخصصة في سوق أبوظبي العالمي ومركز دبي المالي العالمي، حيث تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة المالية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك تنظيم البورصات العامة شركات التداول الموثوقة في الإمارات. 

تتمثل أهداف الهيئة في تعزيز كفاءة الأسواق المالية، وضمان العدالة والشفافية، وحماية المستثمرين من الممارسات غير الأخلاقية، والمساهمة في تطوير سوق مالية تنافسية. ومن خلال رقابتها التنظيمية، تضمن هيئة الأوراق المالية والسلع استقرار وسلامة أسواق الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

آلية فتح حساب مع شركات تداول مرخصة في دبي

طريقة فتح حساب مع شركات تداول مرخصة في أبوظبي قد يكون مختلفًا من شركة إلى أخرى، لكن في العموم يمكن أن نلخص الخطوات الأساسية على النحو التالي:

  • اختيار الشركة : يمكنك القيام باختيار أي من الشركات المرخصة لدى الإمارات والتي  تلتزم بمعايير التداول في الإمارات العربية المتحدة .
  • التسجيل وفتح الحساب: بعد ذلك قد باختيار الشركة التي ترغب في التداول معها، من خلال زيارة الموقع الرسمي للشركة على الإنترنت، وقم بالبحث عن عملية التسجيل. وهناك خطوات إلكترونية لفتح الحساب عبر الموقع.
  • تقديم المعلومات الشخصية: عادةً، ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الشخصية مثل الاسم الكامل، تاريخ الميلاد، العنوان، ومعلومات الاتصال.
  • تحميل المستندات: قد يحتاج إلى تحميل بعض المستندات الهوية للتحقق من هويتك، مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية الوطنية.
  • التحقق من الحساب: بعدما قمت بتقديم المعلومات والمستندات المطلوبة، يتم التحقق من الحساب الخاص بك قبل أن يتم تفعليه، هذه العملية قد تستغرق بعض الوقت، اعتمادًا على سياسة الشركة.
  • تمويل الحساب: بمجرد التحقق من الحساب وتفعليه، يجب عليك تمويل الحساب من خلال إيداع الأموال بواسطة طريقة الدفع المتاحة لديك.

 

سوق أبو ظبي للأوراق المالية

يعد سوق أبو ظبي للأوراق المالية  من أهم وأكبر البورصات التداول في الإمارات، تأسس هذا السوق في عام 2000م وكان يهدف إلى إنشاء تداول أسهم الشركات المحلية، وتم اتخاذ بورصة أبوظبي من العاصمة مقراً لها، كما أن التداول في الإمارات يأخذ شكلاً حديثًا وعصرياً مع التطور الكبير في الفترات الأخيرة، حيث أن الإمارات العربية المتحدة تعتبر من الدول الحاضنة للشركات الناشئة في القطاع المالي، التي تتيح خدمات نمو هذا القطاع بشكل كبير، كما أن  الكثير من الشركات العالمية تتخذ من دبي و أبوظبي مقراً لها لإطلاق تطبيقاتها وخدماتها التي تعمل على مساعدة المستثمرين الأفراد على الوصول الى الأسواق المالية المختلفة، مثل سوق الأسهم، الصناديق المتداولة، الصناديق العقارية و تداول الفوركس.

 

هل تداول الفوركس مسموح في الإمارات؟

نعم، يعد تداول الفوركس متاح في الإمارات، كما يعتبر هذا النوع من التداول من أكثر أنواع التداول التي عليها أقبالاً كبيراً، من قبل المتداولين والمستثمرين في الدولة، لذا؛ هناك هيئات مالية تقوم بتنظيم عمل شركات الفوركس و تعطي شرعية كاملة لعمل هذه الشركات وتنظيم هذا النوع من التداول، لفهم آلية عمل هذه الهيئات والقوانين الخاصة بتنظيم التداول في الإمارات.

 

كيف يمكن تداول الأسهم الأمريكية في الإمارات؟

الكثير من  شركات الوساطة المالية تمكن المتداولين من الوصول الى البورصات العالمية عامة، وتداول الأسهم الأمريكية خاصة، كما أنه هناك العديد من المنصات التي تعتبر من أفضل المنصات المعروفة التي تقدم خدمات الوصول الى الأسهم الأوروبية والأسهم الأمريكية من خلال منصة واحدة.

 

ما هو سوق الأسهم المحلية في الإمارات؟

هو السوق الذي يتيح للمستثمر شراء وبيع أسهم الشركات المحلية المدرجة في الاكتتابات العامة والمدرجة في البورصة المحلية، وأشهر الأسهم الإماراتية للشراء بهدف الإستفادة من توزيع أرباح الأسهم:

  • أسهم بنك الإمارات دبي الوطني NBD
  • أسهم شركة دبي الوطنية للتأمين وإعادة التأمين
  • أسهم شركة أبوظبي للطاقة – أدنوك
  • أسهم شركة إعمار العقارية

 

الخاتمة

في النهاية، بعد التعرف على كيف افتح حساب تداول الإمارات، يعتبر من أهم الخطوات الحاسمة لنجاح أي عملية التداول هو التعرف على شركات وساطة مرخصة وآمنة في عالم الأسواق المالية الآخذ بالنمو، لذا إذا أردت التعرف على أهم الشركات وكيفية فتح حساب يمكنك الدخول على موقعنا للتعرف على كل ما يخص التداول الإماراتي بهذا الدليل الشامل.

 

الأسئلة الشائعة 

ما هو دور هيئة الرقابة المالية؟

دور هيئة الرقابة المالية في الإمارات هو حماية أي أصول حكومية، كما أنها تقوم بفحص مستمر ودوري لكافة شركات التداول والاستثمار للتأكد من عدم وجود أي أنشطة أو مخالفات غير مشروعة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تعزيز توعية المستثمرين فيما يتعلق بطرق وأساليب مكافحة الاحتيال

كيف يتم سحب الأموال من التداول؟

يجب التوجه إلى خانة السحب في الحساب الخاص بك وتحديد المبلغ المراد سحبه، ثم إكمال إجراءات تأكيد السحب والانتظار حتى تصلك الأموال، والجدير بالذكر أن عملية السحب تختلف في التوقيت والآلية بين كل شركة وأخرى.

ما هي أنواع التداول المتاحة؟

هنا كثير من أنواع التداول، على سبيل المثال تداول الأسهم والذهب والفوركس والعملات الرقمية، ولكل سوق مالي جمهوره الخاص به، والذي يفضله ويعتاد على العمل فيه طوال الوقت، وبنفس طريقة الحال تنطبق معايير التداول والأمان والربح والخسارة عليها جميعاً، في أسواق المال كما من الممكن أن تجعلك ثرياً يمكنها أيضاً ان تجعلك فقيراً، لذا من الضروري أن لا تغامر بما لا تستطيع تحمل خسارته

استشارة مجانية عبر الواتساب

أرسل رسالة الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة مقارنة مستقلة وخدمة معلومات تهدف إلى تمكينك بالمعرفة لاتخاذ قرارات مُحتملة. بينما نظل مستقلين ، قد يؤثر التعويض الذي نتلقاه على العروض المعروضة على موقعنا.

في Theqa Brokers، نلتزم بتقديم رؤية شاملة وغير متحيزة لوسطاء التداول عبر الإنترنت. تم تصميم منصتنا بهدف واحد: تزويد المتداولين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، بالرؤى المهمة والمراجعات التفصيلية التي يحتاجون إليها للتنقل في المشهد المعقد للتداول في الأسواق المالية. نحن ندرك أهمية المعلومات الموثوقة في اتخاذ قرارات تداول سليمة، ولهذا السبب يقوم فريق الخبراء لدينا بإجراء أبحاث وتحليلات دقيقة لكل وسيط للتأكد من أن المحتوى الخاص بنا دقيق ومفيد.

إن استقلالنا هو حجر الزاوية في خدمتنا. نحن نؤمن بالشفافية والصدق، مما يضمن حصول قرائنا على رؤى حقيقية. في Theqa Brokers، تعتبر رحلة التداول الخاصة بك ونجاحك من أهم أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لنكون مصدرك المفضل لجميع معلومات وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت. 

ينطوي التداول والاستثمار في الأسهم والمشتقات ذات الرافعة المالية وغير ذلك من الأوراق المالية القابلة للتداول على مخاطر كامنة وقد يؤدي إلى خسارة رأس المال المحتملة. يعتبر من الأعمال عالية المخاطر ، ويتأثر بعوامل مختلفة مثل المخاطر الاقتصادية والتضخم وتقلبات القيمة السوقية. تعتبر مشتقات OTC ذات الرافعة المالية أدوات معقدة تنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. ما بين 74-89٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول المشتقات خارج البورصة مع الرافعة المالية. يجب عليك تقييم ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر العالية لفقدان رأس المال بعناية.

معلومات الاتصال

brokers@theqabrokers.com Arch. Makarios III Avenue 169-171, Limassol +357 95 198232 theqabrokers.com

الشروط والأحكام

Index