طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب و الشروط

 في الفترات الأخيرة كان طرح أسهم شركة سالك للتداول من أبرز الأحداث الاقتصادية،  لذا؛ تساءل الكثير عن طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب، حيث استحوذ هذا الحدث على اهتمام كبير من قطاع المتعاملين في البورصة، لأن الاستثمار في سالك دبي يمثل فرصة كبيرة لتحقيق المكاسب والأرباح وجني عوائد مرتفعة،  ولكن بالتركيز على مجموعة من الحقائق التي رجحت كافة أسهم الشركة كخيار استثماري، لذا؛ قد تم فتح باب شراء أسهم سالك لتحقيق أقصى استفادة منها،  وفي هذا السياق سنتحدث عن طريقة شراء الأسهم من خلال موقع ثقة بروكرز.

الان اكيد تسال نفسك ما هي افضل طرق لشراء اسهم سالك بعد الاكتتاب من خلال هذا المقال تعرف كل الطرق المتاحة والأفضل لشراء اسهم سالك بعد الاكتتاب لكن أولا لمحة عامة عن سالك دبي:




blue-background

ما هي شركة سالك دبي؟

طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب

طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب

بعدما أصبحت شركة سالك دبي من أكبر الشركات الاستثمارية أصبح يكثر الحديث عن ماهية شركة سالك دبي، وتعرف شركة سالك بأنها الجهة الوحيدة التي تهتم بإدارة نظام التعرفة المرورية في إمارة دبي، وتمتلك حق تحصيل رسوم البوابات التي تتبع هيئة الطرق والمواصلات في دبي بشكل حصري، وتعتبر هذه الشركة بمثابة شركة حكومية، لأن 80% من إجمالي أسهمها بعد الاكتتاب يمتلكها حكومة إمارة دبي،  وهذا جعلها ذا ثقة لدى المستثمرين في الشركة مما أدى إلى زيادة الإقبال على أسهمها.

معلومات حول سهم شركة سالك

عندما يتعلق الأمر بعالم الاقتصاد والاستثمار في البورصة، تكون لغة الأرقام أكثر صدقا، لذا؛ سنوضح من خلال موقعنا كم سعر السهم في سالك، وما الفائدة من الاستثمار فيه، من خلال السطور القادمة:-

البورصة سوق دبي المالي
سعر سهم سالك 2,79 درهم إماراتي 
رأس المال السوقي 21,15 مليار درهم إماراتي
عدد الأسهم القائمة 7,500,000,000 سهماً
العائد الربحي 2,35%

ومن هذا فإن البيانات المالية الواردة الموجودة في هذا الجدول تعبر عن وضع حالة السهم في الشركة،  ولكن هي قابلة للتغير سواء بالصعود أو الهبوط تبعاً لعوامل معينة،  مما يعني أنها معلومات تقديرية فقط، ولا يجب الاعتماد عليها في أي معاملات مالية حقيقية. 

هل اكتتاب سالك دبي ناجحاً؟

اكتتاب الأسهم لدى شركة سالك وإدراكها في بورصة دبي أصبح ذات ضجة واسعة، مما أدى إلى ثقة عدد كبير من المتداولين والمستثمرين في الشركة، وتفاؤلهم بشأن مستقبل ناجح في تداولهم، وقد اشتملت عملية الاكتتاب على نسبة 20 % من حصة الشركة مقسمة إلى 1,5 مليار سهم، مما جعل أسهم الشركة مقسمة إلى ثلاث فئات وهي:-

  • الشريحة الأولى: تمثل 1 % من الأسهم وهي مخصصة لموظفي الشركة المؤهلين.
  • الشريحة الثانية: تمثل 92 % من الأسهم المطروحة وهي النسبة الأكبر المخصصة للمستثمرين المؤهلين.
  • الشريحة الثالثة وهي بنسبة 7 % من الأسهم المطروحة وهي مخصصة للمستثمرين الأفراد.

وبعد هذا الاكتتاب أصبح أكبر حدثا أدى إلى نجاح سوق دبي، حيث إنه شاهد قوة الطلب على الاستثمار في سالك دبي، وارتفع التداول بشكل ملحوظ في سبتمبر 2022 حيث بلغ 1,8 مليار سهم، وهو ما يعادل نسبة 24 % من الأسهم المصدرة في رأس المال، مما أدى إلى تحقيق عوائد مرتفعة تجاوزت 3 مليارات درهم إماراتي

الشروط الواجب توافرها عند شراء أسهم سالك دبي 

طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب

طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب

يتساءل الكثير عن معرفة كيف يمكن شراء أسهم سالك دبي، لذا؛ قام سوق دبي المالي بعمل بعض الضوابط والشروط التي يجب توافرها للتمكن من شراء أسهم سالك، وسنوضح هذه الضوابط في السطور التالية:-

  • يمكنك الحصول على رقم مستثمر عبر سوق دبي المالي.
  • توافر مستندات الإقامة والهوية للمقيمين داخل دولة الإمارات.
  • تقديم جواز سفر بالنسبة للمستثمرين الذين لديهم جنسية إماراتية.
  • إرفاق وثائق ملحقة برقم المستثمر عبر الموقع الرسمي لسوق دبي المالي.

الاستثمار في سالك دبي يمكن أن يتخذ طرقاً عديدة، منها طرق أكثر سهولة وميسرة أبرزها التداول عبر الإنترنت، الذي يتصدر عوامل التميز وإتاحة القدرة على الوصول إلى الأسهم في شركة سالك، أو أي مكان دون التقيد بنطاق جغرافي، بالإضافة إلى إمكانية بدء الاستثمار من خلال إيداعات متوسطة أو صغيرة من قبل المتداول

وتعد شركة Axia Brokers من شركات التداول المميزة التي تتوافر بها كافة الشروط والضوابط الخاصة بشراء أسهم سالك، فيمكنك الاعتماد عليها في شراء الأسهم المحلية.

طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب 

بعدما ذكرنا شروط شراء الأسهم سنقوم بذكر  طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب، عليك باتباع هذه الخطوات عند شراء سهم سالك دبي:-

  • اختار استراتيجية الاستثمار 

تعد هذه هي الخطوة الأولى والأساسية في عملية الاستثمار،  أي عليك بمعرفة هل تقوم بالاستثمار قصير الأمد أم طويل الأمد؟ حيث أن الاستراتيجية يجب تحديدها حسب الوقت والميزانية المتاحة لدى المستثمر. 

  • فتح حساب تداول

 لكي تتمكن من شراء أسهم سالك في دبي يجب أن تستخدم حساب تداول خاص بك،  وإذا كنت لا تمتلك حساب يجب عليك تحديد استراتيجية الاستثمار ثم فتح حساب تداول حقيقي أو إسلامي ليسمح لك بشراء هذه الأسهم،  حيث لا يتم شراء أسهم سالك باستعمال حساب تجريبي افتراضي، كما تتعلق عملية فتح حساب تداول بعوامل مهمة مثل انتقاء منصة تداول مناسبة، لأن المنصة تلعب دوراً كبيراً في عملية الاستثمار في البورصة، لأن أغلب المنصات ذات ميزات متشابهة،  ولكن هناك بعض الفروقات بينها، لذا؛ عليك البحث بشكل جيد عن المنصة التي ترغب بإنشاء حساب تداول باستخدامها.

  • إيداع مبلغ للاستثمار

 بعد فتح حساب تداول يجب عليك أن تفعل الحساب عن طريق اتباع تعليمات المنصة التي ستكون بالتداول بها، والتعامل معها، كما يجب عليك أن تقوم بإيداع مبلغ مالي لشراء أسهم شركة سالك، ومن المفضل أن يكون أعلى بقليل من المبلغ المتوقع تحسباً لأي ظروف يمكن أن تصيبك في هذه العملية.

  • البحث عن رمز تداول أسهم سالك

 بعد إيداع المبلغ الخاص بعملية الاستثمار يجب عليك أن تقوم بشراء الأسهم عن طريق فتح موقع أو تطبيق سالك، وتسجيل الدخول إلى حسابك والبحث عن رمز تداول أسهم سالك والمعروف باسم ” SALIK” ثم قم بعدها بتحديد الأسهم الذي ترغب بشرائها ثم النقر على زر الشراء. 

  • دراسة سوق أسهم سالك

 بعد إتمام جميع الخطوات السابقة وشراء الأسهم عليك أن تقوم بدراسة السوق الخاص بالأسهم بشكل كامل حسب نوع استراتيجية الاستثمار الخاصة بك،  حيث استراتيجية استثمار قصير المدى تفقد سهم الأسهم الخاص به بشكل يومي، في حين أن استراتيجية الاستثمار طويل الأمد يتفقد كل 3 أشهر أو 6 أشهر بحسب نوع الاستثمار.

أكسيا وشراء أسهم سالك 

شراء أسهم سالك عبر شركة أكسيا يمثل خطوة استثمارية مهمة تتطلب تحليلًا دقيقًا واحترافيًا، خصوصًا بعد أن أطلعنا على شروط الواجب توافرها عند شراء أسهم سالك، فتعتبر أكسيا أحد الشركات التي تسهل عملية شراء الأسهم وخدمات التداول المتقدمة، يمكن للمستثمرين الوصول إلى سوق الأسهم المحلية بكل يسر من خلالها. فأبدأ بفتح حساب تداول مع أكسيا واختر استراتيجية التداول المناسبة بناء على البحث والتحليل المسبق.

إيداع: $250
أصول: 5000+
  • تنظمها MISA
  • 30% بونص على الإيداع (لعملاءنا فقط)
  • أول 3 صفقات محمية
  • سبريد “0” لأول أسبوع
  • 0٪ عمولة تداول الأسهم المحلية والعالمية

ما هي توقعات سهم سالك دبي

بعدما ذكرت طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب، سنذكر توقعات سهم سالك دبي وهي:-

يرى بعض الأشخاص أن سهم شركة سالك يمثل فرصة رائعة للاستثمار، لأن هناك كثيرا من التوقعات الإيجابية بشأن مستقبل الأسهم، حيث تتبع شركة سالك استراتيجية مخصصة لتحفيز النمو المستدام، والغاية من ذلك استيعاب عدد سكان دبي الذي من المتوقع أن يصل إلى ستة ملايين نسمة بحلول عام 2040

بينما الأداء المالي لشركة سالك يعود محفز أساسي على الاستثمار في الأسهم، لأن إيرادات الشركة في عام 2022 ارتفعت بنسبة 11,8 % مما أدى إلى ازدياد الربح بنسبة 529 مليون درهم إماراتي، وهذا يعد نتاجا للنجاح التي حصلت عليه الشركة من قبل هيئة الطرق والمواصلات.

متى يتم توزيع أرباح شركة سالك؟

طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب

طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب

سنوضح في السطور القادمة توزيع الأرباح بعدما عرفنا طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب، وهي كالتالي:-

عندما نريد أن نتحدث عن توزيع أرباح سالك، فلا بد من أن نعرف سياسة توزيع الأرباح، وأنها تراجع بشكل مستمر من قبل مجلس الإدارة، بهدف ضمان توافقها مع متطلبات إدارة النقد، مما يشمل نفقات التمويل والتشغيل، فضلا عن أنه قد يحدث تغييرات على السياسة، تبعا لظروف السوق والبيئة التشغيلية ومن هذا أظهرت إدارة شركة سالك سياستها الخاصة بتوزيع الأرباح على المساهمين، وقد أقرت بأن:-

  • توزيع الأرباح يتم مرتين خلال كل عام مالي وذلك في شهري أبريل وأكتوبر، كما أن الشركة تسعى إلى دفع نسبة 100 % من الربح المتاح للتوزيع كأرباح اعتباراً من عام 2023.

هل الاستثمار في سهم سالك حلال أم حرام؟

يصنف سهم شركة سالك ضمن الأسهم الحلال،  حيث إن الأسهم في شركة سالك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية وفق تصريحات صادرة عن لجنة الرقابة الشرعية الداخلية في بنك الإمارات دبي الوطني، وقد أقرت الشريعة بأن عملية طرح الأسهم في شركة سالك متوافقة مع أحكام الدين الحنيف.

هل يمكن تداول سهم سالك من خارج دولة الإمارات؟

هناك آلية متبعة في تداول الأسهم يعتمد عليها في شركة سالك  وهي إذا خيارك كان التداول عبر الإنترنت عوضاً عن نمط التداول التقليدي، يمكن تجاوز حدود الزمان والمكان بسهولة تامة، مما يعني أنه يمكن تداول الأسهم في شركة سالك أو غيرها من الشركات في الأسواق المالية أياً كان موطنك أو مكان تواجدك.

كم دخل سالك في دبي؟

قد وصلت شركة سالك إلى إيرادات هائلة وضخمة خلال عام 2022 بلغت 1892 مليون درهم إماراتي،  ويعني ذلك أنها حققت هامش ربح 55% وهو الأعلى والأفضل ضمن هذه الفئة.

هل الاستثمار في سالك مربح؟

نتائج التحليل الفني والأساسي تظهر أن سهم سالك يعد من أفضل الأسهم للاستثمار حيث من المتوقع أن تشهد الشركة مزيداً من التطور والنمو،  قد يواصل الأسهم للصعود، ولهذا يعتبر سهم سالك خياراً جيداً للباحثين عن أفضل الأسهم الموزعة للأرباح.

أفضل شركات الوساطة للاستثمار في سهم سالك

من خلال موقعنا موقع ثقة بروكرز سوف نستعرض مجموعة من شركات الوساطة المالية الموثوقة والمرخصة التي يتم من خلالها الوصول إلى الأدوات المالية في سوق دبي المالي والأسواق العالمية بنظام عقود الفروقات.

تعمل بعض هذه الشركات على فرصة المضاربة على الأسهم كخدمة خاصة في سوق المحلي،  بالإضافة إلى نشاطها المزود لخدمات التداول المباشر للأسهم والأدوات المالية المختلفة. 

من أبرز هذه الشركات هي Axia Brokers أحد الشركات المتخصصة في التداول والاستثمار وتقدم فرص مميزة للاستثمار في سوق الأسهم.  أما جميع الشركات التي سنقوم بذكرها تمارس الخدمات المالية بشكل قانوني،  وحمل تراخيص معتمدة رسمياً من هيئات الرقابة المالية،  كما أنها تحظى بخبرة طويلة في هذا المجال، ونجحت على مدار السنوات، ودخلت في عالم التداول المُربح لجني عائدات مرتفعة، وسنقوم بذكر شركات التداول المرخصة محلياً في الإمارات، وشركات التراخيص الدولية وتقدم خدماتها داخل الإمارات وهي:-

شركات التداول المرخصة محلياً في الإمارات 

اسم الشركة التراخيص أقل مبلغ للإيداع 
AvaTrade ADGM $100
XTB DFSA $100

شركات التداول المرخصة دولياً وتقدم خدماتها في الإمارات

اسم الشركة التراخيص  أقل مبلغ للإيداع
Exness FCA $10
Evest VFSC $50
سهم CMA $1

إذا أردت معرفة طريقة شراء أسهم سالك بعد الاكتتاب عليك بالدخول إلى موقع ثقة بروكرز، فهو يقدم لكم دليلاً شاملاً حول شركة سالك دبي من خلال هذا المقال.

الأسئلة الشائعة 

هناك بعض الأسئلة التي يحتاج إلى إجابتها كثير من المبتدئين في التداول في شركة سالك دبي.

أين تم إدراج سهم شركة سالك دبي؟

أدركت أسهم شركة سالك في سوق دبي المالي، ويجرى تداولها تحت رمز Salik

هل يمكن المضاربة على سهم سالك؟

نعم يمكن المضاربة على سهم سالك وشراء السهم من خلال منصات تداول عقود الفروقات المختلفة، حيث إن الشركة تعمل كوسيط مالي يوفر أداة مالية بنظام عقود الفروقات.

هل يمكن شراء سهم سالك بشكل مباشر؟

إذا أردت شراء سهم سالك قم بفتح حساب استثماري من خلال بنك محلي إماراتي، وطلب خدمة الوصول للأدوات المالية، ويمكنك الاستفادة من هذه الخدمة المواطنين المقيمين داخل الإمارات المتحدة فقط.

استشارة مجانية عبر الواتساب

أرسل رسالة الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة مقارنة مستقلة وخدمة معلومات تهدف إلى تمكينك بالمعرفة لاتخاذ قرارات مُحتملة. بينما نظل مستقلين ، قد يؤثر التعويض الذي نتلقاه على العروض المعروضة على موقعنا.

في Theqa Brokers، نلتزم بتقديم رؤية شاملة وغير متحيزة لوسطاء التداول عبر الإنترنت. تم تصميم منصتنا بهدف واحد: تزويد المتداولين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، بالرؤى المهمة والمراجعات التفصيلية التي يحتاجون إليها للتنقل في المشهد المعقد للتداول في الأسواق المالية. نحن ندرك أهمية المعلومات الموثوقة في اتخاذ قرارات تداول سليمة، ولهذا السبب يقوم فريق الخبراء لدينا بإجراء أبحاث وتحليلات دقيقة لكل وسيط للتأكد من أن المحتوى الخاص بنا دقيق ومفيد.

إن استقلالنا هو حجر الزاوية في خدمتنا. نحن نؤمن بالشفافية والصدق، مما يضمن حصول قرائنا على رؤى حقيقية. في Theqa Brokers، تعتبر رحلة التداول الخاصة بك ونجاحك من أهم أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لنكون مصدرك المفضل لجميع معلومات وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت. 

ينطوي التداول والاستثمار في الأسهم والمشتقات ذات الرافعة المالية وغير ذلك من الأوراق المالية القابلة للتداول على مخاطر كامنة وقد يؤدي إلى خسارة رأس المال المحتملة. يعتبر من الأعمال عالية المخاطر ، ويتأثر بعوامل مختلفة مثل المخاطر الاقتصادية والتضخم وتقلبات القيمة السوقية. تعتبر مشتقات OTC ذات الرافعة المالية أدوات معقدة تنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. ما بين 74-89٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول المشتقات خارج البورصة مع الرافعة المالية. يجب عليك تقييم ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر العالية لفقدان رأس المال بعناية.

معلومات الاتصال

brokers@theqabrokers.com Arch. Makarios III Avenue 169-171, Limassol +357 95 198232 theqabrokers.com

الشروط والأحكام

Index