كيف افتح حساب تداول الكويت؟ خطة مميزه وخطوات فعالة

كيف افتح حساب تداول الكويت؟ هو السؤال المتكرر من قبل المتداولين الجدد من أجل فتح حساب تداول في بورصة الكويت وتحقيق الأرباح والمكاسب المالية، حيث يسعى الكثير من الأشخاص إلى فتح حساب تداول لشراء الأسهم أو الأوراق المالية، والدخول إلى الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية بهدف تحقيق أرباح ومكاسب آمنة عند عملية تداول الأسهم.




blue-background

ويتيح للعملاء فتح حساب في بورصة الكويت مباشرةً من الموقع الرسمي أو عن طريق البنك أو شركات الوساطة مقابل رسوم معينة، ويتم ذلك من خلال إحدى الخيارات الآتية: 

 

  • فتح حساب تداول في بورصة الكويت الرسمي
  • فتح حساب تداول بيت التمويل. 
  • فتح حساب تداول بوبيان.
  • فتح حساب تداول بنك الوطني.

 

فتح حساب تداول في بورصة الكويت

كيف افتح حساب تداول الكويت؟ خطة مميزه وخطوات فعالة

يمكن للعملاء فتح حساب تداول في بورصة الكويت الرسمي من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي بورصة الكويت.
  • الضغط على تسجيل الدخول والنقر على تسجيل حساب جديد.
  • إدخال اسم المستخدم بالكامل وهو البريد الإلكتروني للمستخدم. 
  • كتابة عنوان البريد الإلكتروني.
  • تحديد كلمة سر الحساب مع مراعاة شروط كلمة السر أن تتضمن حرفاً صغيراً وحرفاً كبيراً ورقماً واحداً على الأقل. 
  • تأكيد كلمة السر وإدخالها مرة أخرى.
  • الضغط على إرسال.
  • الدخول إلى البريد الإلكتروني المخصص من قبل العميل والمدخل لتسجيل حساب التداول في البورصة الكويتية.
  • الضغط على رابط تفعيل حساب التداول المرسل من بورصة الكويت وتنشيط حساب التداول بنجاح.

 

كيفية فتح حساب تداول بيت التمويل 

 

يعد بنك بيت التمويل من أهم البنوك في الكويت، ويمكن معرفة طريقة التسجيل في بيتك للتداول وفتح حساب تداول بيت التمويل من خلال زيارة أحد فروع البنك وتعبئة نموذج الطلب أو إلكترونيا واتباع الخطوات الآتية:

 

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك بيت التمويل.
  • الضغط على سجل الآن.
  • اختيار فتح حساب بيتك للتداول.
  • تحديد مربع طلب فتح حساب تداول كما في الشكل أدناه.
  • إدخال البيانات المطلوبة في الحقول المخصص كالاسم ورقم الهوية المدنية وتاريخ الميلاد.
  • البدء في عمليات التداول عن طريق تداول بيتك.

 

فتح حساب تداول بوبيان

 

يعتبر بنك بوبيان من أفضل البنوك في دولة الكويت التي تقدم خدمة التداول المطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية حيث يتح البنك للعملاء الدخول إلى الأسواق المحلية والخليجية والعالمية والتنفيذ الفوري للأوامر، ويمكن للعملاء فتح حساب تداول بوبيان من خلال الخطوات الآتية:

 

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك بوبيان.
  • تحميل ملف اتفاقية عملاء التداول الإلكتروني على جهاز كمبيوتر العميل.
  • يجب على العميل قراءة نص الاتفاقية. 
  • تعبئة البيانات المطلوبة من الاسم والوظيفة والتاريخ والتوقيع.
  • إدخال المعلومات الشخصية للعميل في الحقول المخصصة كما في الشكل أدناه.
  • الضغط على زر إرسال. 
  • وبذلك تم فتح حساب تداول في بنك بوبيان.

 

كيفية فتح حساب تداول بنك الوطني

 

 يعد البنك الوطني الكويتي من أكبر وأقدم البنوك في الدولة الكويت، ويملك البنك فروعاً في كل دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وتركيا، ويتاح للعملاء فتح حساب في البنك الوطني الكويتي بشرط امتلاك العميل حساب جاري في البنك الوطني بحد أدنى 5 آلاف دينار كويتي، أو ما يعادله من قيمة الأسهم في البورصة باتباع الخطوات الآتية:

 

  • الدخول إلى موقع البنك الوطني الكويتي.
  • تحميل نموذج اعرف عميلك.
  • تعبئة البيانات والمعلومات الشخصية للعميل في الحقول المخصصة.
  • تحميل وطباعة نموذج اعرف عميلك. 
  • التوقيع على النموذج.
  • التوجه إلى أحد مكاتب البنك في برج البنك الوطني.

 

كيفية التداول في بورصة الكويت

كيف افتح حساب تداول الكويت؟ خطة مميزه وخطوات فعالة

تداول الأسهم هو شراء وبيع الأسهم في شركة معينة، فإذا كنت تمتلك السهم، فأنت تمتلك جزءًا من الشركة. ويعتبر تداول الأسهم في سوق المال الكويتي عملية في غاية البساطة. لإبتداء التداول، يجب أن يكون لديك حساب تداول لدى إحدى شركات الوساطة المرخصة من هيئة أسواق المال والمعتمدة من بورصة الكويت. إذا لم يكن لديك حساب تداول، توجه إلى أي وسيط مالي معتمد وافتح حساب للتداول.

 

لفتح حساب للأفراد، تحتاج إلى نسخة من البطاقة المدنية، وشهادة لمن يهمه الأمر من البنك مع تفاصيل حسابك ورقم الIBAN، بالإضافة إلى شهادة الراتب أو شهادة تثبت مصدر دخلك.  وللعملاء دون سن الواحد والعشرين، يتم تقديم الطلب عن طريق ولي الأمر.

 

بعد فتح حساب التداول، يجب إيداع مبلغ مالي في الحساب، ويتم ذلك مباشرةً عبر الوسيط أو من خلال تطبيق الوسيط للتداول. كما بإمكانك تتبع الأسعار بشكل فوري عن طريق الوسيط المالي، والمتوفرة أيضاً على موقع بورصة الكويت بتأخير قدره خمسة عشر دقيقة. 

 

وتوفر بورصة الكويت العديد من الأدوات الإرشادية، حيث يمكنك الاطلاع على الشركات المدرجة في سوق المال الكويتي هنا، أو الاطلاع على أحدث التداولات وأسعار الأسهم من خلال صفحة قائمة المتابعة. كما يمكنك تحميل تطبيق بورصة الكويت لأجهزة الـ iOS، والـ Android، إضافةً إلى الأجهزة اللوحية والساعات الذكية.

 

كما يمكنك الإطلاع على أسهم السوق المالي الكويتي عن طريق موقع Yahoo! Finance أو عن طريق موقع TradingView.

 

استراتيجيات التداول في بورصة الكويت

 

هناك العديد من الطرق المستخدمة لإنجاز استراتيجية تداول فاعلة، ولكل منها فوائد ومخاطر. فيما يلي بعض استراتيجيات التداول الأكثر شيوعًا:

 

  • التداول النشط: هو إجراء 10 صفقات أو أكثر شهريًا، كما يستخدم المستثمر استراتيجية تعتمد بشكل كبير على توقيت السوق، في محاولة للاستفادة من الأحداث قصيرة المدى لجني الأرباح في الأسابيع أو الأشهر القادمة.

 

  • استراتيجية التداول اليومي: تُستخدم من قبل المستثمرون الذين يشترون ويبيعون ويغلقون مراكزهم من نفس الأسهم خلال يوم واحد، ولا يهتمون كثيرًا بالأعمال الأساسية للشركات، بهدف كسب المال بسرعة.

 

نظام تداول بورصة الكويت

 

يتعين تنفيذ كافة عمليات التداول في الأوراق المالية المدرجة من خلال نظام التداول، حيث يتم إدخال الأمر وخصائصه وفق دليل السوق، ويتعين على الوسيط المرخص إدخال الأوامر بالترتيب الذي ورد إليهم من العملاء، مالم يتم الاتفاق على خلاف ذلك مع العميل. ويجب على الوسيط المرخص، قبل إدخال الأوامر، التأكد من استيفاء العميل لالتزاماته.

 

أفضل شركات التداول المرخصة في الكويت

 

  • شركة ايفست Evest

 

تقييم Evest إيفست هو 4.9/5 .شركة Evest هي واحدة من أبرز شركات تداول العملات الأجنبية المتاحة إلكترونيًا، عرفت هذه الشركة في المجال الخدمي منذ العديد من السنوات في أسواق المال لتقرر الدخول لعالم الاستثمار ومنصات التداول، حيث أن لها باع طويل في ممارسة عملها داخل سوق المال، والأعمال، وتعد من أبرز الشركات الرائدة عالميًا في مجال الخدمات المالية بشكل عام، سواء تعلق الأمر بالتداول العادي، أو تداول الفوركس، أو حتى تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs). 

 

  • شركة ألفسكو

 

تقييم Alvexo ألفكسو هو 4.8/5 .شركة Alvexo هو الاسم التجاري المملوك لشركة HSN Capital Group Ltd، وهي إحدى شركات الخدمات المالية النشطة في مجال الفوركس والتداول عبر الإنترنت، يقع مقر الشركة الرئيسي في جزر سيشل وتمارس نشاطها بموجب خضوعها لإشراف وتنظيم هيئة الرقابة المالية الرسمية بها (FSA).

 

  • شركة اكسيا

 

في تقييم Theqa Brokers ثقة بروكرز لشركة اكسيا Axia ، نمنح تصنيف 4.9 من أصل 5 نجوم، تقدّم شركة Axia نفسها كمنصة تداول رقمية تهدف إلى تمكين المُتداولين من تحقيق أهدافهم في الأسواق العالمية. وبحسب المعلومات التي اطلعنّا عليها في موقع الشركة، فإنّ الشركة تتميز بتكنولوجيا متطورة، ودعم عملاء متميز، وإطار تعليمي قوي.

 

  • شركة وورلد كابيتال

 

تقييم WorldCapital1 وورلد كابيتال 1 هو 4.9/5 .هي شركة حديثة في مجال التداول عبر الإنترنت، تأسست في عام 2022. تقدم خدمات التداول في الفوركس، السلع، المؤشرات، والمعادن. توفر الشركة أيضًا أدوات تعليمية للمتداولين، بما في ذلك تعليم استراتيجيات التداول.

 

الخلاصة 

 

إذا كنت تبحث عن إجابة سؤال كيف افتح حساب تداول الكويت؟ يمكنك الاطلاع على الخطوات السابقة في المقال، مع ضرورة معرفة كيف يعمل سوق الأسهم في الكويت في البداية، مما يفتح لك المجال لخلق فرص حقيقية للربح من تدوال الأموال في بورصة الكويت، ويساعد ذلك على خلق سوق مالي متطور ورائد على المستوى الإقليمي.

 

الأسئلة الشائعة

 

ماذا تعرف عن سوق الأسهم في الكويت؟

من بداية نشأة بورصة الكويت وضعت خطة إستراتيجية لتحقيق المهام المنوطة بها من أجل تطوير وضع السوق بما يتفق مع المعايير الدولية. وتعاملت بجدية مع احتياجات السوق، وعملت على توفير الأدوات الاستثمارية وإعادة هيكلة السوق لرفع قدرته التنافسية وزيادة السيولة، وتعزيز الشفافية والإدارة، وتدعيم ثقة المستثمرين وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال.

كيف تفتح سهم في بورصة الكويت؟

تحتاج إلى نسخة من البطاقة المدنية، وشهادة لمن يهمه الأمر من البنك مع تفاصيل حسابك ورقم الـ IBAN، بالإضافة إلى شهادة الراتب أو شهادة تثبت مصدر دخلك، وللعملاء دون سن الواحد والعشرين، يتم تقديم الطلب عن طريق ولي الأمر.

استشارة مجانية عبر الواتساب

أرسل رسالة الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة مقارنة مستقلة وخدمة معلومات تهدف إلى تمكينك بالمعرفة لاتخاذ قرارات مُحتملة. بينما نظل مستقلين ، قد يؤثر التعويض الذي نتلقاه على العروض المعروضة على موقعنا.

في Theqa Brokers، نلتزم بتقديم رؤية شاملة وغير متحيزة لوسطاء التداول عبر الإنترنت. تم تصميم منصتنا بهدف واحد: تزويد المتداولين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، بالرؤى المهمة والمراجعات التفصيلية التي يحتاجون إليها للتنقل في المشهد المعقد للتداول في الأسواق المالية. نحن ندرك أهمية المعلومات الموثوقة في اتخاذ قرارات تداول سليمة، ولهذا السبب يقوم فريق الخبراء لدينا بإجراء أبحاث وتحليلات دقيقة لكل وسيط للتأكد من أن المحتوى الخاص بنا دقيق ومفيد.

إن استقلالنا هو حجر الزاوية في خدمتنا. نحن نؤمن بالشفافية والصدق، مما يضمن حصول قرائنا على رؤى حقيقية. في Theqa Brokers، تعتبر رحلة التداول الخاصة بك ونجاحك من أهم أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لنكون مصدرك المفضل لجميع معلومات وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت. 

ينطوي التداول والاستثمار في الأسهم والمشتقات ذات الرافعة المالية وغير ذلك من الأوراق المالية القابلة للتداول على مخاطر كامنة وقد يؤدي إلى خسارة رأس المال المحتملة. يعتبر من الأعمال عالية المخاطر ، ويتأثر بعوامل مختلفة مثل المخاطر الاقتصادية والتضخم وتقلبات القيمة السوقية. تعتبر مشتقات OTC ذات الرافعة المالية أدوات معقدة تنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. ما بين 74-89٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول المشتقات خارج البورصة مع الرافعة المالية. يجب عليك تقييم ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر العالية لفقدان رأس المال بعناية.

معلومات الاتصال

brokers@theqabrokers.com Arch. Makarios III Avenue 169-171, Limassol +357 95 198232 theqabrokers.com

الشروط والأحكام

Index