كيف افتح حساب بيتكوين في الإمارات بسهولة وأمان

في الفترات الأخيرة انتشرت العملات الرقمية بشكل كبير، لهذا أصبح الكثيرون يتساءلون حول كيف أفتح حساب بيتكوين في الإمارات، حيث يعتبر سوق العملات الرقمية من الأسواق التي انتشرت انتشارًا كبيرُا ونمى نموًا هائلًا، فأصبحت عملة البيتكوين أكبر العملات وأشهرها من حيث القيمة السوقية، مما أدى إلى أن العملات الرقمية مثل البيتكوين أصبحت جزءًا من الاقتصاد العالمي، كما تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول التي شهدت تزايدًا على شراء العملة باعتبارها من أفضل العملات الرقمية للاستثمار، ولهذا يبحث الكثيرون حول كيف افتح حساب بيتكوين في الإمارات، ومن هذه النقطة سنقدم لكم من خلال هذا المقال كل ما يخص كيفية شراء البيتكوين و سنشرح خطوات الشراء.




blue-background

ما هي عملة البيتكوين 

كيف أفتح حساب بيتكوين في الإمارات

قبل التعرف على كيف أفتح حساب بيتكوين في الإمارات، لابد أن نعرف ما هي عملة البيتكوين، حيث تعد البيتكوين عملة رقمية مستقبلية، بالإضافة أنها طريقة سهلة ومريحة لكل مستثمر يمتلك حساب بيتكوين وله كود خاص به، حيث يمكنك وضع الكود الخاص بك في البرنامج الخاص بعملة البيتكوين ثم قم بتحديد المبلغ المراد دفعه، وعندما يتم إرسال المبلغ الى الموقع المراد، سوف تستطيع شراء ما تحتاج إليه، وهذا بالطبع نفس طريقة إستلام الأموال إلى حسابك. 

 

طرق شراء البيتكوين في الإمارات

يوفر موقع ثقة بروكرز مجموعة طرق لشراء البيتكوين في الإمارات من خلالها تتم عملية الشراء وهي:-

 

شراء البيتكوين بواسطة الكاش أو الإيداع النقدي

جميع المواطنين الموجودين في الإمارات العربية المتحدة بإمكانهم شراء عملة البيتكوين بكل سهولة دون أي قيود، ويتم ذلك من خلال الدفع النقدي، وذلك من خلال أية ماكينة صراف آلي خاصة بالبيتكوين، لذا؛ بمجرد ما تدخل المصاري إلى الماكينة يتم استخدامها لشراء البيتكوين، كما يتم تخزين عملية الشراء فورًا في محفظتك الإلكترونية، من الجدير بالذكر أن شراء البيتكوين نقدًا له تكلفة إضافية بنسبة تتراوح ما بين 6٪ إلى 12٪، ولكنها وسيلة تزودك العملة المشفرة بكل سرعة وسهولة وعلى نحوٍ منفصل تمامًا.

 

شراء البيتكوين باستخدام بطاقة ائتمان أو بطاقة خصم مباشر

أيضا يمكنك استخدام بطاقات الائتمان والخصم المباشر،  حيث تعتبر من أسرع الوسائل لشراء عملة البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة وأكثرها سهولةً.

 

شراء البتكوين باستخدام Paypal

لكي تستطيع شراء عملة البيتكوين يمكنك شراؤها من خلال حساب على خدمة الدفع باي بال، حيث تقوم بفتح حساب وربطه بخيارات الدفع المُفضلة والخاصة بك، ثم قم بالنقر على زر العملات المشفرة “crypto” الموجود أعلى الصفحة وحدد كمية البيتكوين التي تفضل شرائها، حيث تمنحك خدمة باي بال شراء عملات البيتكوين بمبلغ يبدأ من 1 دولار أمريكي، ذلك مقابل رسوم شراء قدرها 0.5٪.

 

شراء البتكوين من خلال بورصات تداول الند إلى الند (P2P)

يُعتبر شراء البيتكوين من خلال منصات التداول من النظير إلى النظير هذه أمرًا بسيطًا وسريعًا، وتشمل خطوات هذا الخيار فيما يلي: بعد أن تُنشيء حسابًا، ستجد أن المستخدمين يطلبون شراء أم بيع عملة البيتكوين، يتفقد المستخدم القوائم المتوفرة، ثم يقوم بتحديد شريك التداول الذي يفضل في إجراء معاملته معه، لا تتسم بورصات الند بالند P2P بميزة إخفاء الهوية التي تجدها في غيرها من المنصات، إلا أنها تتميز هذه البورصات بأنها توفر للمستخدمين إمكانية البحث عن أفضل صفقة.

 

شراء العملات الرقمية والمشفرة في الإمارات

وعلى نفس الطريقة السابقة، يمكن لأي مستثمر أن يشتري الكثير من العملات الرقمية في الإمارات العربية المتحدة على هذا المنوال التي تشتري من خلاله عملة البيتكوين، حيث يجب عليك فتح حساب تداول مع وسيط تداول أو منصة تداول عملات رقمية، وأن تقوم بإيداع مبلغ لا يقل عن الحد الأدنى المطلوب باستخدام بطاقة الخصم أو الائتمان، ثم أن تحدد العملة الرقمية المناسبة وتخزّنها في محفظة إلكترونية.

 

ما الذي تحتاجه لشراء البيتكوين؟

قبل التعرف على كيف أفتح حساب بيتكوين في الإمارات، سوف نستعرض بعض الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام عند شراء عملة البيتكوين وهي:

  • حساب تداول: يجب عليك أولا إنشاء حساب على أي منصة من منصات التداول التي تتيح خدمات شراء وبيع البيتكوين.
  •  وسيلة دفع: قم بدمج وسيلة الدفع بحساب التداول الخاص بك، مثل حساب بنكي أو بطاقة ائتمانية أو محفظة إلكترونية.
  • إثبات الهوية الشخصية: كما يجب التحقق من هويتك من خلال تقديم إثبات الهوية، مثل: بطاقة الهوية الوطنية أو جواز السفر.
  • شراء عملات البيتكوين: ثم انتقل إلى صفحة شراء البيتكوين على منصة التداول ، وقم بتحديد مبلغ بيتكوين الذي تريد شراؤه وأكد عملية الشراء.
  • محفظة البيتكوين: تحتاج إلى إنشاء محفظة بيتكوين لتخزين العملة الرقمية التي تشتريها.

 

‏كيفية بيع البيتكوين في الإمارات

كيف أفتح حساب بيتكوين في الإمارات

هناك نوعان لبيع البيتكوين يمكنك أخذها في عين الاعتبار، فيما يلي سنقوم بذكرها:-

 

‏إذا كانت البيتكوين الخاصة بك على بورصة

‏إذا قمت بشراء عملات البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة من خلال بورصة، ثم أردت بيعها،  فإن طريقة بيعها تتم في خطوات بسيطة التالية:-

  • ‏قم بتسجيل الدخول إلى بورصة العملات المشفرة، حيث يتم تخزين البيتكوين الخاص بك.
  • ابحث عن زر بيع أو تداول البيتكوين.
  • حدد البيتكوين (BTC).
  • أدخل الكمية المراد بيعها من البيتكوين.
  • يجب التأكد من تفاصيل الصفقة وقم بالضغط على زر البيع/ التداول.
  • بمجرد اكتمال العملية، يمكنك إرسال الأموال إلى حسابك البنكي.

 

إذا كان البيتكوين الخاص بك في محفظة خاصة

  • قم بتحديد بورصة العملات المشفرة الخاصة بك.
  • ثم تأكد من أن البورصة تتيح لك سحب الأموال، حيث إن بعض بورصات العملات المشفرة، تتيح التداول من العملة المشفرة إلى العملة المشفرة فقط.
  • قم بإيداع عملة البيتكوين من محفظتك الخاصة إلى البورصة.
  •  تأكد من الإيداع إلى العنوان الصحيح ،وأنك لا تقوم بالإيداع إلى عنوان “بيتكوين كاش” أو “بيتكوين SV”، حيث قد يؤدي ذلك إلى فقدان البيتكوين الخاص بك للأبد.
  • إذا تم وصول البيتكوين الخاص بك إلى محفظة البورصة، اتبع نفس الخطوات المذكورة أعلاه.

 

كيف أفتح حساب بيتكوين في الإمارات 

حتى تتمكن من فتح حساب بتداول في الإمارات يجب عليك اختيار وسيط عبر الانترنت واثبات هويتك من خلال اتباع الخطوات التالية:-

افتح الحساب من موقع ثقة بروكرز 

عليك الدخول إلى صفحة التسجيل على موقع ثقة بروكرز ، سوف يظهر لك زر تسجيل الدخول، قم بوضع البريد الإلكتروني الخاص بك، ثم قم باختيار كلمة المرور الخاصة بحسابك و تضغط على افتح حساب.

 

املأ معلوماتك الشخصية

قم بإدخال معلوماتك الشخصية عن طريق الضغط على خانة الاعدادات ثم باستعمال خاصية KYC ينبغي عليك في هذه الخطوة إستبيان المعلومات الشخصية، أي قم بتقديم اسمك الكامل وتاريخ ميلادك وعنوانك وجنسيتك ومعلومات أخرى.

 

إيداع المال في المنصة

بعد فتح الحساب يجب عليك تفعيله عن طريق التمويل بالمال، لهذا يمكنك الاختيار بين البطاقة البنكية والتحويل البنكي، والتأكد أنك مالك للبطاقة والضغط على الزر إيداع.

 

شراء البيتكوين

عند الدخول إلى منصة التداول في كتابة كلمة بيتكوين Bitcoin في خانة البحث، ثم بعد ذلك قم باختيار العملة التي تريد أن تبدلها بالبيتكوين سواء كنت اخترت اليورو أو الدولار عليك الضغط على كلمة صفقة، وبعد ان قمت بالضغط على شراء أو بيع تظهر لك الشاشة التي تمكنك من اختيار حجم الاستثمار TAKE PROFIT و STOP LOSS ثم تضغط على شراء أو بيع في أسفل الشاشة.

 

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين 

كيف أفتح حساب بيتكوين في الإمارات

هناك عدة عوامل يمكن أن تؤثر على أسعار البيتكوين حيث تساعد فهم هذه العوامل إلى تحليل حركة السوق وتوقعات المستقبل وسنعرف فيما يلي أهم هذه العوامل:-

  • العرض والطلب: يعتبر العرض والطلب من أهم العوامل، حيث كلما زاد الطلب على عملة البيتكوين زاد السعر وزاد العرض المتاح، وكلما زاد العرض وزاد الطلب قد ينخفض سعر البيتكوين.
  • التنافس بين العملات الرقمية: كما يعتبر من العوامل التي تؤثر على البيتكوين هو وجود كثير من العملات الرقمية في السوق، فيمكن للمستثمرين شراء عملة أخرى تقدم مميزات أكثر غير البيتكوين.
  • الأخبار والتغطية الإعلامية: تعتبر الأخبار من العوامل التي تلعب دورًا كبيرًا في تحديد السعر، فإذا كانت الأحداث إيجابية كانت الطلب متزايد على شراء البيتكوين، لكن الأخبار السيئة قد تؤدي إلى انخفاض سعر العملة الرقمية، ومثالا على ذلك، في 2021 انخفض سعر عملة البيتكوين عندما قام إليون ماسك بإعلان عن استخدام عملة البيتكوين من خلال تغريدة على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي.
  • التغيرات التنظيمية: أيضا تعتبر من العوامل المهمة هي القوانين واللوائح المتعلقة بالعملات، حيث يعتبر القوانين داعم أساسي للعملة ف تزيد ثقة البيتكوين في السوق، بينما القيود تؤدي إلى انخفاض الطلب.
  • هناك أيضا عوامل أخري قد تؤثر على شراء البيتكوين، مثل الأحداث الاقتصادية ومعنويات المستثمرين وغيرها.

 

كيفية تخزين البيتكوين بأمان

تعد البيتكوين واحدة من أغلى الأصول المالية، لذا يعد معرفة طريقة تخزينها من الأمور المهمة التي يجب الاهتمام بقي، وفيما يلي الطرق الرئيسية لتخزين البيتكوين الخاص بك، بالإضافة إلى مزايا وعيوب كل منها:

 

البورصات الرقمية

عندما تريد شراء عملة البيتكوين في  الإمارات من بورصة العملات الرقمية، أنت بهذا بشكل تقوم بتخزينها داخل محفظة البورصة، مما يعني أنك تعتمد على البورصة في حفظ أموالك؛ لتقوم بالتصرف بطريقة مسؤولة عندما يتعلق الأمر بالبيتكوين الخاص بك، كما أن تخزين البيتكوين في حساب بورصة العملات الرقمية سهل ومريح؛ لأن البورصة تمكنك من التداول في العملات الرقمية أو شراء البيتكوين والمزيد من العملات بكل سهولة، بالإضافة إلى ذلك، لن تضطر لتعلم كيف تعمل المحافظ الأخرى للعملات الرقمية، ولكن تكون هذه الطريقة لتخزين البيتكوين آمنة ومحفوظة، حيث يمكن أن يكون حسابك عرضة للسرقات والاختراقات.

 

محافظ البرمجيات (المحافظ الساخنة)

تخزين البيتكوين عند طريق البرمجيات هي طريقة آمنة، حيث تكون عن طريق تطبيق مُخزّن على الهاتف المحمول أو سطح المكتب، وتوفر لك هذه الطريق تخزين البيتكوين وإرسالها واستلامها وتسمى المحافظ الساخنة لأنها دائما ما تكون متصلة بالإنترنت، كما تعتبر هذه المحافظ عند استخدامها سهلة ولكنها قد تكون أقل أمانًا من المحافظ الغير متصلة بالإنترنت (المحافظ الباردة). أمثلة شائعة على محافظ البيتكوين البرمجية تشمل Electrum, Exodus و Mycelium.

 

محفظة الأجهزة (المحفظة الباردة)

كما يمكنك تخزين عملة البيتكوين عن طريق محفظة الأجهزة، وهي عبارة عن جهاز مادي يخزن البيتكوين بشكل آمن وغير متصل بالإنترنت، كما يطلق عليها “المحافظ الباردة” لأنها غير متصلة بالإنترنت، مما يقدم طبقة إضافية من الأمان ضد أية اختراقات وبرامج خبيثة، لذا؛ عندما تحتاج إلى الوصول إلى البيتكوين الخاصة بك، تحتاج إلى توصيل الجهاز بجهاز كمبيوتر أو هاتف محمول ذكي، أمثلة شائعة على محافظ الأجهزة 

  •  Ledger 
  •  Trezor   
  •  KeepKey.

 

محافظ الورق

يعتبر هذا النوع من المحافظ هي وثيقة مادية تشمل على المفاتيح الخاصة والمفاتيح العامة للبيتكوين الخاصة بك، وعادة ما تكون في شكل رموز QR. يعتبر هذا النوع يشبه أشكال التخزين البارد لأنه غير متصل بالإنترنت، ولكن يمكن أن تكون محافظ الورق عرضة للتلف أو الفقدان، لهذا؛ يجب عليك الحفاظ عليها بأمان وإنشاء نسخ متعددة إذا لزم الأمر.

 

محافظ الموبايل

المحافظ المحمولة هي تطبيقات تُثبت على هاتفك الذكي تسمح لك بتخزين البيتكوين أو أي عملة مشفرة أيضًا، وإرساله واستلامه أثناء التنقل. لذلك تعد مريحة الاستخدام، تُعتبر المحافظ المحمولة أيضًا “محافظ ساخنة”، لذا قد لا تكون الخيار الأكثر أمانًا لكميات كبيرة من البيتكوين، أمثلة على المحافظ المحمولة تشمل 

  • BRD
  • Trust Wallet
  • Edge

 

الخاتمة 

في النهاية، وبعد التعرف على كيف أفتح حساب بيتكوين في الإمارات، الآن أصبح الأمر سهلا ويسرًا بفضل شيوع البورصات الرقمية وتعزيز وسائل الحماية، ولكن قبل البدء يجب عليك اختيار منصة موثوقة، ثم البدء في تداول البيتكوين بأمان وسهولة، وفي هذا الموضوع قد قدمنا لكم دليل شامل حول فتح حساب تداول من خلال موقع ثقة بروكرز.

 

الأسئلة الشائعة 

لماذا تختار عملة البيتكوين بدلاً من العملات المشفرة الأخرى؟

هناك عدة عوامل تجعل بعض المستثمرين يرغبون في اختيار شراء عملة البيتكوين بدلاً من شراء بعض العملات الرقمية الأخرى مثل الانتشار والقبول العالمي والثقة والأمان واللامركزية والاستقرار.

هل يمكنك أن تصبح ثريًا من شراء البيتكوين؟

نعم، حيث عند شراء عملات البيتكوين قد يكون لديك فرصة حتي تجني الكثير من الأرباح، وقد جعلت عملة البيتكوين بعض الأشخاص أثرياء، ولكن، يجب أن تأخذ في الاعتبار أن جني الأرباح من البيتكوين، تحقيق الثراء من شرائها أو تحقيق الأرباح من بعض العملات الرقمية الأخرى يحتاج إلى القدرة على اتخاذ قرارات استثمارية مستنيرة وموفقة والتعرف على كيفية فهم عمل السوق وتوقعاته، قد يحتاج ذلك الى القدرة على تحليل الأسواق والتنبؤ بتقلبات الأسعار، والتعامل مع تقلبات السوق التي قد تؤثر على قيمة البيتكوين.

هل شراء البيتكوين آمن في الوقت الحالي؟

لم يكن الأمر بالسهل تحديد وقت الشراء الآمن، حيث يتم تحديد الوقت الآمن لشراء البيتكوين على عدة عوامل مختلفة. مثل، الإجراءات التنظيمية والقانونية. وتقلبات الأسواق.

استشارة مجانية عبر الواتساب

أرسل رسالة الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة مقارنة مستقلة وخدمة معلومات تهدف إلى تمكينك بالمعرفة لاتخاذ قرارات مُحتملة. بينما نظل مستقلين ، قد يؤثر التعويض الذي نتلقاه على العروض المعروضة على موقعنا.

في Theqa Brokers، نلتزم بتقديم رؤية شاملة وغير متحيزة لوسطاء التداول عبر الإنترنت. تم تصميم منصتنا بهدف واحد: تزويد المتداولين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، بالرؤى المهمة والمراجعات التفصيلية التي يحتاجون إليها للتنقل في المشهد المعقد للتداول في الأسواق المالية. نحن ندرك أهمية المعلومات الموثوقة في اتخاذ قرارات تداول سليمة، ولهذا السبب يقوم فريق الخبراء لدينا بإجراء أبحاث وتحليلات دقيقة لكل وسيط للتأكد من أن المحتوى الخاص بنا دقيق ومفيد.

إن استقلالنا هو حجر الزاوية في خدمتنا. نحن نؤمن بالشفافية والصدق، مما يضمن حصول قرائنا على رؤى حقيقية. في Theqa Brokers، تعتبر رحلة التداول الخاصة بك ونجاحك من أهم أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لنكون مصدرك المفضل لجميع معلومات وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت. 

ينطوي التداول والاستثمار في الأسهم والمشتقات ذات الرافعة المالية وغير ذلك من الأوراق المالية القابلة للتداول على مخاطر كامنة وقد يؤدي إلى خسارة رأس المال المحتملة. يعتبر من الأعمال عالية المخاطر ، ويتأثر بعوامل مختلفة مثل المخاطر الاقتصادية والتضخم وتقلبات القيمة السوقية. تعتبر مشتقات OTC ذات الرافعة المالية أدوات معقدة تنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. ما بين 74-89٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول المشتقات خارج البورصة مع الرافعة المالية. يجب عليك تقييم ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر العالية لفقدان رأس المال بعناية.

معلومات الاتصال

brokers@theqabrokers.com Arch. Makarios III Avenue 169-171, Limassol +357 95 198232 theqabrokers.com

الشروط والأحكام

Index