كيفية استخدام ChatGPT في التداول

يتسائل الكثيرين من المستثمرين حول كيفية استخدام ChatGPT في التداول حيث يعد التداول من أهم الأعمال التي ظهرت خلال الثورة التكنولوجية ويمكن استخدام العديد من الوسائل التكنولوجية التي تساعد على التداول بشكل أفضل مثل ChatGPT وAI حيث تعد من الأدوات التي تمثل ذروة التطور التكنولوجي في عصرنا الحالي.




blue-background

نجد الكثير من المستثمرين يبحثون عن الفارق الذي يحققه الذكاء الاصطناعي في مجال التداول من خلال شبكات الإنترنت، والتأثير الإيجابي والسلبي لذلك لضمان الحصول على تداول أمن وخالي من المخاطر وجمع الكثير من الأرباح، هيا بنا نلقى نظرة عامة حول تلك التقنيات وإمكانياتها الكبيرة في التداول.

 

ما هو ChatGPT؟ وما هي التقنيات المستخدمة؟

قبل الإجابة عن سؤال كيفية استخدام Chat GPT في التداول الذي يتخاطر على أذهان الكثير من المستثمرين في التداول والعملات المختلفة يجب التعرف على ChatGPT،  الذي يعد من أبرز البرامج التي أحدثت فارق تكنولوجي وتقني كبير في شبكات الأنترنت، حيث تم استخدامه بشكل كبير في الأونة الأخيرة فقد تم تصميمه ليجيب على جميع الأسئلة ويساعد البشر في إتمام أعمالهم استنادًا على قاعدة كبيرة من البيانات التي يتم تحديثها بشكل مستمر لمواكبة كافة التطورات والتغيرات في العالم.

 

وبالجانب الأخر يستخدم ChatGPT  عدد من الاستراتيجيات والآليات الكثيرة مثل أدوات آلية الانتباه التي تساعد في التركيز على بعض الجوانب المحددة والهامة لتتمكن من الحصول على المخرجات التي ترغب بها بشكل مثالي، كما أن الذكاء الاصطناعي يعمل من خلال تقنيتين وليست آلية الانتباه فقط، وهما:

تقنية البحث

 تعمل تلك التقنية في الذكاء الاصطناعي من خلال توفير العديد من الافتراضات التي يتم البحث عنها ضمن قاعدة من المعلومات والبيانات الضخمة، ليتم اختصارها في بعض الفرضيات الهامة والتي تلقى ترويجا كبيرًا لـ تعرض للمستخدم في النهائية.

آلية الانتباه

يعمل Chat GPT  على تحديد جوانب محددة من المدخلات ليبدأ في البحث عنها، ليبدأ في استغلالها في تحليل الأوامر وتوفير الأولويات الأهم من المخرجات والتي تتوافق مع المدخلات التي يبحث عنها المستخدم.

كيفية استخدام ChatGPT في التداول؟

كيفية استخدام ChatGPT في التداول

والآن السؤال الأهم استخدام ChatGPT في التداول وهل يمكن استخدامه في تحقيق ربح مادي بشكل يومي، ولكي نكون صادقين معكم نعم يمكنك تحقيق الكثير من الأرباح من خلال التداول ولكن يجب أن تتعرف على الطريقة الصحيحة التي تمكنك من التداول بشكل أمن، حيث لا يمكن الربح من التداول بشكل مباشر بل يجب أن تعمل على تطوير أدوات إدارة المعاملات الخاص بالتداول واستغلال مميزات التداول بشكل مناسب، وتتضمن أساسيات الاستفادة من الذكاء الاصطناعي فيما يلي:

تحليل اتجاهات السوق

يتم استخدام ChatGPT في التداول والاعتماد عليها بشكل خاص في تحليل البيانات القديمة ليتمكن من الكشف عن الأنماط التي تم تكرارها في الأسواق والتعرف على الاتجاه المناسب والصحيح لها، وذلك يساعدك في التعرف على التوقيت المناسب للبدء في التداول والدخول في صفقات أو الانسحاب منها لتجنب الخسائر والحصول على أرباح مناسبة.

مواكبة وتحليل المستجدات

شركات التداول الشهيرة تهتم بالنشرات الاقتصادية التي تتمكن من خلالها توفير العديد من الخدمات التي تساعدك في إنجاح تجربتك في التداول من المرة الأولى، حيث تعد تجربة التداول أكثر ثقة عند الاعتماد على المعلومات الدقيقة التي يتم توفيرها من خلال استخدام ChatGPT في التداول الذي يضمن لك البقاء على إطلاع شامل لكافة المستجدات والتطورات في سوق التداول والمال، وذلك يساعدك في اتخاذ القرار المناسب في وقت مثالي.

جمع المعلومات عن الشركات 

تعد أدوات البحث المتوفرة بالذكاء الاصطناعي فهو من أدوات البحث الفعالة التي تحتاج إلى بعض الكلمات الاستدلالية البسيطة ليتمكن من استخراج العديد من المخرجات المفصلة التي توفر لك المعلومات التي ترغب، وذلك من الأمور الهامة التي تساعدك في الاستثمار بشكل إيجابي وتحقيق أرباح مضاعفة.

تحسين المحافظ الاستثمارية

يشمل استخدام ChatGPT في التداول على تحديد العديد من الفرص الاستثمارية المربحة وتوفير فئات الأدوات المالية ذات ثقة والتي تحقق الأهداف المطلوبة منها، ويتم الاستفادة من جميع المخرجات في بناء محفظة استثمارية تحقق لك عائد كبير. 

مميزات استخدام ChatGPT في التداول

عند استخدام ChatGPT في التداول يمكنك التمتع بالعديد من المميزات التي تعد نقلة في عالم تكنولوجيا المعلومات، ومن أهم المميزات لـ شات ChatGPT: 

  • يمكنك الحصول على إجابات حقيقية للعديد من الأسئلة التي تخطر ببالك، فـ ChatGPT  يتمتع بمهارة كبيرة في كتابة العديد من الأكواد وتوفير استراتيجيات تساعدك في التداول المالي بشكل سريع وسلسل.
  • يتيح خاصية ضبط دقيقة مما يتيح لك العديد من الخصائص الفريدة التي تحدد لك المهام التي يجب القيام بها في البداية  بدقة عالية، مما يوفر عليك الكثير من الوقت.
  • المرونة الكبيرة في معالجة البيانات والنتائج المتحصل عليها، بسبب خصائص البحث الشعاعي التي تساعدك في إنشاء فرضيات مختلفة ومتنوعة لتحصل على نتائج دقيقة.

مخاطر استخدام ChatGPT في التداول

بالرغم من المميزات العديدة والمختلفة التي يمكنك الحصول عليها عند استخدام ChatGPT في التداول إلا أن هناك جانب مظلم لكافة التقنيات والوسائل التكنولوجيا المختلفة، وقد تجد بعض المخاطر التي تحدث نتيجة استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل عشوائي وغير احترافي والتي قد تعرضك إلى الكثير من المخاطر، ومن أبرز المخاطر التي قد تتعرض لها التالي:

  • التعرض إلى أخطاء في الرموز والتي ترجع إلى طريقة عمل الذكاء الاصطناعي، حيث لا تتوقف الخوارزميات عن العمل إذا كانت الرموز المدخلة خاطئة، والتي ينتج عنها استراتيجيات خاطئة تتيح لك معلومات غير صحيحة.
  • استعمال التحليلات والتوقعات المتوفرة بشكل خاطئ، وذلك يرجع لعدم قدرة الذكاء الاصطناعي على فهم أساليب الأسواق المالية في العمل، بالإضافة إلى عدم قدرته على تحليل التعقيدات التي تجمع بين مختلف العوامل التي تؤثر بشكل ملحوظ على جودة التداول.
  • تفسير المعلومات المخرجة بشكل غير صحيح أو مناسب، وذلك يرجع لعدم تواجد القومات اللازمة لتحليل الأسواق والمنافسين في مجال التداول، وينتج عنه تنبئوات غير واقعية ولا تتناسب مما يعطي فرضيات خاطئة بالتالي لا تتمكن من إتخاذ القرار الصحيح.

أفضل منصات التداول 

بالرغم من سهولة استخدام ChatGPT في التداول والمميزات العديدة التي يتيحها للمستخدمين إلا أن التعاون مع منصة تداول معروفة، يوفر عليك الكثير من العناء فيمكنك الاعتماد عليهم في بعض القرارات استشارتهم قبل الدخول في أي من الصفقات الجديدة، حيث تتمتع تلك المنصات الشهيرة بخبرة كبيرة أهلتها إلى قيادة المستثمرين إلى الطريق الصحيح والمناسب في التداول لتحقيق أرباح كبيرة منه، ومن أفضل المنصات التي يمكنك الاعتماد عليها التالي:

World Capital

تقييم WorldCapital1 وورلد كابيتال 1 هو 4.9/5 حيث تعتبر شركة ورلد كابيتال من شركات التداول المشهورة في التداول منذ الكثير من السنوات فقد تم تأسيسها عام 2022 وتمكنت خلال تلك الفترة القصيرة من تحقيق نجاح كبير، فهي ساعدت الكثير من المستثمرين في الوصول إلى مبتغاهم من التداول والحصول على أرباح كبيرة، كما توفر العديد من الأدوات التعليمية التي تمكن المتداولين من تعلم استراتيجيات التداول المختلفة.

مميزات World Capital

تتيح منصة World Capital العديد من المميزات، ومنها:

  • شروط تداول تنافسية: تقدم المنصة فرق سعر ضيق يبدأ من 0.1 نقطة، والعديد من العمولات المنخفضة، ورافعة مالية عالية تصل إلى 1:500، لتتمكن من الحصول على تداول فعال وتحقيق أقصى نجاح لاستراتيجيات التداول.
  • خيارات الرافعة المالية: تتيح World Capital حد كبير من الرافعة المالية التي تصل إلى 1:500 من خلال توفير إمكانيات كبيرة تساعد في تضخيم مراكز التداول الخاصة بالعملاء للحصول على أرباح أكثر.
  • الحماية من الرصيد السلبي: توفر المنصة جانب كبير من الأمان والخصوصية الخاصة للعملاء من خلال الاحتفاظ بأرصدتهم وحسابتهم دون تعرضها لأي اختراق.
  • الموارد التعليمية: تتيح المنصة العديد من الموارد التعليمية المتمثلة في ندوات وكتب إلكترونية وبرامج تعليمية تتيح للمتداولين تعلم التداول واستراتيجياته.
  • تحليل أدوات السوق:تتيح أدوات تحليلية توفر لك دراسة شاملة للأسواق المالية لتساعد المتداولين في اتخاذ قرارات سليمة.

 

عيوب World Capital

بجانب المميزات التي تتيحها المنصة إلا أنها تمتلك بعض العيوب التي يمكن التعامل معها وتخطيها من خلال اتباع استراتيجيات بسيطة، ولكن يجب أن نلقى نظرة على عيوبها، والتي تضم:

  • تمتلك المنصة العديد من الأدوات المتطورة لكنها قد تكون صعبة الاستخدام على المبتدئين في التداول.
  • قد تتعرض إلى مخاطر الرافعة المالية المرتفعة التي توفر ربح أعلى، ولكنها تعرض إلى مخاطر أكبر وقد لا تتناسب مع بعض المتداولين خاصة المبتدئين.
  • قد لا يعمل المستخدم على تطوير استراتيجياته في التداول لاعتماده الكلي على أدوات التحليل التي يوفرها الذكاء الاصطناعي.

 

Evest

تقييم Evest إيفست هو 4.9/5 حيث تعتبر شركة Evest هي وسيط تداول مالي تتمكن من توفير العديد من الخدمات المالية لأي من الراغبين في البدء بالتداول بأسواق البورصة العالمية، وذلك من خلال منصتها التي تتيح القدرة على إجراء أي من عمليات التداول، وهي من الشركات المرخصة الموثوقة التي يمكن الاعتماد عليها في التداول بالأسواق المالية العالمية.

 

مميزات Evest

تتوفر منصة Evest العديد من المميزات الرائعة التي تتيح لك القدرة على التداول بسهولة، وتتضمن التالي:

  • سهولة في الاستخدام: حيث صمم الموقع بشكل حديث ليتيح استخدام التطبيق بسهولة ليتمكن أي من المبتدئين بالتداول دون الحاجة إلى خبرة كبيرة في المجال.
  • تنوع الأصول المتاحة للتداول: منصة Evest تتيح مجموعة واسعة من الأصول المختلفة لتتمكن من الاستثمار والتداول بأكثر من مجال لتضيف تنوع مميز إلى محفظتك والتعرف على العديد من فرض التداول في الأسواق المالية العالمية.
  • استشارة الخبراء: يمكنك من خلال الخبراء بمنصة Evest الوصول إلى العديد من التحليلات والتوصيات التي تساعدك في اتخاذ قرارات البيع والشراء، للحصول على أرباح مناسبة.
  • الأمان والخصوصية: تدرك الشركة أهمية الأمان خلال التداول، لذا يستخدم تطبيق Evest بكل أمان فهو مصمم على أكبر قدر من الحماية للحفاظ على بياناتك وأموالك.
  • الراحة: يمكنك البدء في التداول في أي وقت وبأي مكان دون الحاجة إلى التقيد بأي من أجهزة الكمبيوتر فقط من خلال تطبيق الشركة يمكنك التداول من هاتفك.
  • وصول عالمي: يتوفر التطبيق بالعديد من اللغات المختلفة ليتمكن أي من العملاء استخدامه بجميع أنحاء العالم.

 

عيوب Evest

تعد شركة Evest من الشركات الموثوقة التي يمكن الاعتماد عليها للبدء في التداول فهي تتمتع بالنزاهة والمصداقية والخبرة على مدار سنوات عملها، ونادرًا ما قد تجد أي من العيوب بها، وإذا كانت هناك أي شكوى فقط ذكر وجود شكوى واحدة قدمت وكانت نتيجة عدم الالتزام بتنفيذ الأوامر المعطاة من قبل العملاء.

Axia

تقييم Axia Investments أكسيا إنفستمنتس هو 4.9 فهي تعمل كوسيط تداول تجزئة حيث تتمكن من توفير العديد من الأدوات المالية التي تساعدك في التداول من خلال شبكات الإنترنت، حيث توفر العديد من الموارد مع تقديم شروط تنافسية تحقق لك مكانة كبيرة في السوق المالي للتداول.

مميزات Axia

يمكنك الحصول على العديد من المميزات من خلال منصة Axia، ومنها:

  • توفر العديد من الخدمات المختلفة في الاستثمار والتداول.
  • تتيح منصة ذات واجهة سهلة وبسيطة يمكن استخدامها في التداول بسهولة.
  • توفير أدوات تحليلية متطورة على المنصة لتساعدك على تحقيق الاستراتيجيات المتطورة في التداول.
  • توفير دعم للعملاء متاح على مدار 24 ساعة في اليوم.

عيوب Axia

تواجه الشركة العديد من التحديات المختلفة والتي قد تتسبب في تواجد الكثير من المخاطر، ومن أهم العيوب الواجب الانتباه إليها التالي:

  • قد لا تتاح كافة الأدوات المتواجدة في بعض من المنصات الأخرى.
  • بعض المشاكل في عملية الإيداع والسحب.
  • رسوم العمولات أعلى قليلًا مقارنة ببعض من الشركات الأخرى.

 

AIVEXO

تقييم Alvexo ألفكسو هو 4.8/5 فهي من الشركات التي تعمل في التداول بمجال الفوركس من خلال شبكات الإنترنت وتخضع للرقابة المالية، أي فهي مضمونة 100% وتمتلك حجم تعاملات كبيرة يصل إلى 170 ألف، وتساعد العملاء في الحصول على العديد من الصفقات الناجحة فنجد أنها ساعدت على إتمام 300 ألف صفقة مفتوحة ويصل حجم التداول إلى 19 مليار دولار أمريكي.

مميزات AIVEXO

تتيح AIVEXO العديد من المميزات والتي تضم:

  • خاصية أمان وحماية عالية لبيانات العملاء.
  • يمكن تداول 450 عقد فروقات كحد أدني من خلال استخدام العديد من الفئات المختلفة للأصول.
  • تتيح المنصة العديد من الموارد التعليمية التي تساعدك في تطوير استراتيجيات التداول.
  • يمكن التداول من خلال الهاتف أو الويب.

عيوب AIVEXO

يجب أن تتعرف على العيوب التي قد تواجه عند التداول على منصة AIVEXO، ومنها:

  • لا تتيح المنصة خدمات التداول لأي من المستخدمين خارج الاتحاد الأوروبي.
  • لا تتيح المنصة حسابات PAMM للتداول الخامل.

 

استراتيجيات الاستثمار باستخدام ChatGPT في التداول

قد أثبت الذكاء الاصطناعي مهارات وقدراته العالية في إتاحة العديد من الاستراتيجيات المختلفة التي تساعد في التداول وتمكنك من الحصول على أرباح كبيرة ومضمونة، ولكن يجب أن تستخدم ChatGPT  بشكل جيد لتتمكن من الحصول على نتائج فعالة، حيث يتمكن ChatGPT  من إنتاج استراتيجيات فعالة عبر الأفكار والمداخلات المتاحة والتي يجب أن تكون خالية من العيوب لتحصل على النتائج المرجوة، إليك بعض الخطوات الهامة التي تساعدك في الحصول على استراتيجيات فعالة باستخدام ChatGPT  في التداول، ومنها: 

  • يجب أن تحدد الفكرة العامة أو الرؤية الخاصة بأسلوب التداول الذي ترغب في اتباعه.
  • العمل على تحديد لغة الترميز وذلك يرجع إلى المنصة التي يتم استخدامها في التداول إذا كانت MT5، Tradestation، MT4 وغيرها الكثير.
  • يعمل الذكاء الاصطناعي على المدخلات المتاحة ليوفر لك كود للاستراتيجاح المتوقعة.
  • يجب إجراء اختبار للتأكد من مدى كفاءة العمل وصحة الأكواد المدخلة لتحصل على نتائج سليمة.
  • الحرص على مراجعة الكود وتعديل أي من الأخطاء المتاحة.
  • قم بنسخ الكود والبدء في تطبيقه على منصة التداول التي تعمل بها.

 

تطوير الاستراتيجيات عبر ChatGPT 

يمثل الاعتماد الجزئي على ChatGPT  العديد من المزايا التي تمكنك من الاستفادة من مميزاته وتخطى الكثير من العيوب، حيث يمكنك بناء استراتيجيات مختلفة تساعدك في التداول تبعا لما تتوقعة أو للأهداف التي تتبعها، ولكن من خلال الذكاء الاصطناعي يمكنك تطوير تلك الاستراتيجيات بشكل يساعدك في الحصول على ارباح أكبر وتحقيق توقعاتك بشكل مثالي، وذلك من خلال:

  • الاعتماد عليه في المقارنة بين الأسهم المتداولة، بالإضافة إلى جمع العديد من المعلومات حول الشركات المتاحة في البورصة وتقييم الأعمال المختلفة الخاصة بالتحليل الأساسي.
  • يمكنك استخدامه في تحليل المشاعر والتعرف على التغيرات الجارية في الأسواق بشكل معنوى، فهو قادر على رصد الاتجاه العام للمتداولين في الأسواق، وذلك يتم من خلال قدرته على تحليل المنشورات المتوفرة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يتمكن من معالجة عدد كبير من البيانات وتحديد اتجاهات الأسواق مما يتيح لك دعم كبير لتتمكن من المضاربة في الأسواق من خلال استراتيجيات فعالة.

 

من خلال حديثنا عن كيفية استخدام ChatGPT في التداول والمميزات التي يوفرها لك ChatGPT والمنصات التي تساعدك في التداول بشكل مربح، يمكنك البدء في التداول اعتمادًا على الذكاء الاصطناعي مع استخدامه في تطوير استراتيجيتك في التداول، فماذا تنتظر ابدأ الآن بالتداول عبر المنصات الشهيرة التي وفرناها لك.

 

أسئلة شائعة:

هل يتفوق Chat Gpt على البشر في التداول؟

لا يمكن أن يتفوق الذكاء الاصطناعي على ذكاء البشر فمهام تمكن من إيجاد العديد من المهارات المختلفة في التداول يظل العقل البشري يتمتع بمهارات وقدرات مختلفة تساعده في شمولية التداول.

هل يعد استخدام Chat Gpt آمنًا للتداول؟

إذا تمكنت من حماية بياناتك وخصوصيتك من خلال تفعيل خصائص الحماية والأمان قبل التداول في الذكاء الاصطناعي يعد أمن لك.

هل يمكن التداول من خلال chat GPT؟

يتيح الذكاء الاصطناعي العديد من الطرق المختلفة التي تمكنك من التداول من خلاله بسهولة.

 

استشارة مجانية عبر الواتساب

أرسل رسالة الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة مقارنة مستقلة وخدمة معلومات تهدف إلى تمكينك بالمعرفة لاتخاذ قرارات مُحتملة. بينما نظل مستقلين ، قد يؤثر التعويض الذي نتلقاه على العروض المعروضة على موقعنا.

في Theqa Brokers، نلتزم بتقديم رؤية شاملة وغير متحيزة لوسطاء التداول عبر الإنترنت. تم تصميم منصتنا بهدف واحد: تزويد المتداولين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، بالرؤى المهمة والمراجعات التفصيلية التي يحتاجون إليها للتنقل في المشهد المعقد للتداول في الأسواق المالية. نحن ندرك أهمية المعلومات الموثوقة في اتخاذ قرارات تداول سليمة، ولهذا السبب يقوم فريق الخبراء لدينا بإجراء أبحاث وتحليلات دقيقة لكل وسيط للتأكد من أن المحتوى الخاص بنا دقيق ومفيد.

إن استقلالنا هو حجر الزاوية في خدمتنا. نحن نؤمن بالشفافية والصدق، مما يضمن حصول قرائنا على رؤى حقيقية. في Theqa Brokers، تعتبر رحلة التداول الخاصة بك ونجاحك من أهم أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لنكون مصدرك المفضل لجميع معلومات وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت. 

ينطوي التداول والاستثمار في الأسهم والمشتقات ذات الرافعة المالية وغير ذلك من الأوراق المالية القابلة للتداول على مخاطر كامنة وقد يؤدي إلى خسارة رأس المال المحتملة. يعتبر من الأعمال عالية المخاطر ، ويتأثر بعوامل مختلفة مثل المخاطر الاقتصادية والتضخم وتقلبات القيمة السوقية. تعتبر مشتقات OTC ذات الرافعة المالية أدوات معقدة تنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. ما بين 74-89٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول المشتقات خارج البورصة مع الرافعة المالية. يجب عليك تقييم ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر العالية لفقدان رأس المال بعناية.

معلومات الاتصال

brokers@theqabrokers.com Arch. Makarios III Avenue 169-171, Limassol +357 95 198232 theqabrokers.com

الشروط والأحكام

Index