فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية: بسهولة وبخطوات بسيطة

يسأل الكثير من المتداولين عن طريقة فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية الذي يعتبر من الحسابات التي تتيح ممارسة تداول العملات الرقمية في بيئة آمنة وخالية من المخاطر باستخدام أموال افتراضية، بالإضافة أنه بمثابة منصة يستطيع المتداولون من خلالها اكتشاف تداول كثير من العملات.  والتعرف على وظائف منصة التداول، لذا؛ نحن في موقع ثقة بروكرز سنقدم شرحًا وافيًا عن حساب  التداول التجريبي ومميزاته وكيفية فتح هذا الحساب لتداول العملات الرقمية واكتساب المهارات المطلوبة أثناء عملية التداول.




blue-background

 

ما هو حساب التداول التجريبي؟

فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية

حساب التداول التجريبي هو بيئة تعمل على محاكاة بيئة التداول الحقيقية، كما يسمح لك الحساب التجريبي على التعود أن يكون التداول عبر الإنترنت، حيث أن في حسابك التجريبي مع ثقة بروكرز سوف تمتلك كثير من الرصيد الافتراضي، كما يقدم لك استكشاف مفاهيم وأفكار التداول المختلفة، بالإضافة أنه بمثابة حساب ليس حقيقي أي أن التداولات التي تجرى في هذا الحساب تداولات غير حقيقية، لهذا يمكن للحساب التجريبي إجراء عمليات التداول بشكل طبيعي في بيئة افتراضية ومشابهة تمامًا لبيئة التداول الذي يتيحها حساب التداول الحقيقي للعميل.

كما يمكن لحساب التداول التجريبي اتخاذ جميع أوامر البيع والشراء وتحليل البيانات التي تظهر أمام المتداولين كأنه تداول طبيعي، ولكن هنا التداول لن يكون بمال حقيقي وإنما يكون بمال افتراضي وهذا سيعرضه للخسائر بالتأكيد، لأن كل عمليات التداول الخاصة بالمتداولين وهمية وليست برأس مال حقيقي.

ما هي مميزات حساب التداول التجريبي؟

هناك العديد من  المميزات التي يوفرها حساب التداول التجريبي عند الاشتراك فيه مع شركات الوساطة مرخصة، والتي يمكنك التعامل معها وأهم هذه المميزات هي:-

يساعد على تعلم التداول

إذا رغبت في التداول أو كنت تريد خوض مجال الأسواق المالية ولكن تخشى التعرض للكثير من الخسائر أو أنك تتعرض للمخاطر، يجب عليك أولا تعلم التداول وفتح صفقات من خلال حساب تجريبي افتراضي بدلا من الدخول الى حساب حقيقي، لذا؛ عليك بالبدء في  كسب الخبرة لتصبح محترف في عملية التداول والقيام بعمليات بيع وشراء وتحليل بيانات في نظير التعلم من خلال الاستعانة بحسابات التجريبية، بالإضافة أن هذه الحسابات تتميز بأنها تقدم للمبتدئين منصة مشابهة تمامًا للمنصة التي ستتداول عليها في الحقيقة، وهذا يمكن المبتدئ من تعلم كيف يقوم بتحليل البيانات وكيف يقرأ تفاصيل التداول الخاصة به وأخذ أوامر البيع والشراء دون قلق. 

 ليس هناك خسارة حقيقية

في الحسابات التجريبية لن يكون هناك خسارة مالية، ولن تهدر أموالك، لأن التداول يكون بأموال وهمية افتراضية،  لذا؛ فحتى إذا خسرتها لن تتكبد خسارة حقيقية، ويتميز هذا الحساب أن الخسارة تعلمك كيف تبني قرارات التداول المستقبلية الخاصة بك حتى لا تهدر الأموال في الحسابات الحقيقية فيما بعد، ولهذا فإن الأرباح التي ستحققها من خلال هذا التداول الوهمي ستفيدك كثيرًا في تعلم آليه التداول الصحيحة التي يمكنها أن تكون مربحة لك بالمستقبل في الحسابات الحقيقية. 

 يساعد على زيادة خبرتك في التداول

إن حسابات التداول التجريبية ليست حكرًا على المتداولين المبتدئين فقط، حتى إذا كان أكثر من يستخدمها هم المبتدئين في التداول، ولكنها أيضا مفيدة جدًا للمتداولين المحترفين حيث يمكنها أن تساعدهم على صقل مهارات التداول الخاصة بهم وزيادة خبرتهم في هذا المجال،  لذا؛ يمكن للمتداولين المحترفين الاشتراك في حسابات تداول تجريبية من أجل تجربة مزيد من استراتيجيات التداول التي يريدون المجازفة باتخاذها دون حاجة للخوف على رأس المال الحقيقي الموجود في حساباتهم العادية، ومن هذا فإذا أتت هذه الاستراتيجية بتجربة كان ثمارها مربح،  وكانت صحيحة يمكنهم تطبيقها على حساباتهم الحقيقية وتحقيق المزيد من الأرباح.  

التعلم في ظروف وبيئة التداول حقيقية

بالرغم من أن الحسابات التجريبية ليست حقيقية ولكنها تقدم بنفس ظروف التداول الحقيقي التي ستشهدها في حسابات التداول العادية، حيث يكون مزود بكل التفاصيل الخاصة بالتداولات العادية مما يجعلك تشعر بأنك في بيئة تداول متكاملة تتمرن فيها، ولكن بشكل آمن بعيد عن أموالك الحقيقية، لذا؛ عندما تنتقل من حساب التداول التجريبي إلى حساب تداول عادي لن تجد هناك أي فرق بين الإثنين ويمكنك متابعة تداولك بسلاسة.

ما هو الحساب التجريبي لتداول العملات الرقمية

يقدم لك الحساب التجريبي لتداول العملات الرقمية والذي يوفره موقع ثقة بروكرز أن تقوم بعملية التداول من خلال العملات الرقمية وذلك باستخدام أموال افتراضية، لذا ستصبح على دراية بالحسابات الحقيقية في التداول من خلال الحساب التجريبي وستفهم العملية الكاملة لإتمام صفقات التداول، وبالتالي سوف تكون على أتم استعداد لفتح حساب تداول حقيقي، بالإضافة أنك ستكون على دراية بكيفية استخدام المزايا التي توفرها الحسابات التجريبية لتداول العملات الرقمية.

مميزات حساب تداول العملات الرقمية التجريبي

فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية

من خلال حساب تداول العملات الرقمية التجريبي سوف تحصل على العديد من المزايا، ولعل أهمها:-

  • يمكنك التداول التجريبي من محاكاة التداول بأموال افتراضية.
  • كما يمكنك من التحكم في الأسعار وفروق الأسعار المباشرة عبر مجموعة كبيرة من عقود الفروقات للعملات الرقمية الشهيرة مثل البيتكوين و بيت كوين كاش وإثيريوم.
  • يمكنك التداول من خلال أي جهاز كمبيوتر أو الجوال أو جهاز لوحي.
  • يوفر لك الحساب التجريبي فيديوهات تعليمية مجانية حول فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية، وأيضا فيديوهات تعليمية حصرية حول كيفية التداول في الأسواق المالي.
  • ليس هناك حاجة لاستخدام بطاقة ائتمان للتسجيل
  • يساعدك الحساب التجريبي لتداول العملات الرقمية أن تكون على دراية بتحليل مخططات الأسعار، ومتابعة تحركات الأسواق، وملء تذاكر التداول، واتخاذ قرارات التداول.
  • القدرة على التداول من على أي جهاز (Windows ، Mac ، Android ، iOS ، إلخ).
  • يوفر لك تجربة السوق الحقيقي بأموال افتراضية.
  • يقدم لك بيانات السوق مجانية و أخبار في الوقت الفعلي.
  • يعتبر أهم ما يميزه أنه دليل لبدء سريع للخبراء و المبتدئين.
  • يمتعك بصلاحية لمدة 30 يومًا، أو لمدى الحياة عند فتح حساب تداول حقيقي.
  • حساب تجريبي آمن و خالي من المخاطر.
  • إمكانية توفير انتقال سلس إلى حساب حقيقي على منصة التداول.
  •  تظل المخططات التي تستخدمها في الحساب الافتراضي و خطة التداول الخاصة بك كما هي.

فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية

فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية

إذا كنت ترغب في فتح حساب تجريبي لبدء التداول في بيئة آمنة وخالية من المخاطر يمكنك عمل بعض الخطوات لن تستغرق سوى بضع نقرات لفتح حساب تداول تجريبي لتداول العملات الرقميه.

 

لفتح حساب تداول تجريبي ما عليك سوى اتّباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل اسمك و بريدك الإلكتروني 
  • سوف يتم تفعيل الرابط الذي وصلك في البريد الالكتروني
  • تعرّف على منصة التداول. استكشف أدوات الرسوم البيانية ولوحات الأوامر والأسواق والتحليلات وغيرها الكثير.
  • اصقل مهاراتك في التداول واختبر استراتيجياتك. تداول جميع المنتجات الخاصة بك دون التعرض لمخاطر. 
  • قم بالذهاب الى لوحة التحكم و انشاء كلمة السر للحساب.
  • ثم اذهب الى لوحة التحكم و انشاء حساب تجريبي مجاني بالمبلغ المناسب.
  • الذهاب الى منصة التداول بعد تنزيلها و تسجيل الدخول برقم الحساب و كلمة السر.

أفضل طريقة لاستخدام حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية 

بعدما تحدثنا عن طريقة فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية، يمكنك البدء في استخدام حسابك التجريبي الخاص عن طريق إنشاء خطة تداول لحساب أموال حقيقي و تداولها على حساب تجريبي، كما يجب أن تكون الخطوة الأولى هي وضع خطة تداول تشتمل على ما يلي:-

1. متى سوف تتداول؟

إذا أردت أن تكون خطتك ناجحة يجب عليك الالتزام بوقت التداول كل يوم، لأن هذا يمكنك من التعرف على المزيد حول كيفية تحرك هذه الجلسة المحددة.

2. ما هي الأسواق التي سوف تتداول بها؟

إن التركيز على بعض الأسواق أولاً هو يعتبر أفضل طريقة لتنفيذ ما تعلمته من خلال التدريب الذي تلقيته، بعض العملات الرقمية الشهيرة مثل البيتكوين و الايثريوم وغيرها

3. ما هي الاستراتيجيات التي سوف تتداول بها؟

عند التداول التجريبي بالعملات الرقمية يجب عليك تحديد الأدوات التي سوف تستخدمها في اتخاذ قرارات التداول، ومن المهم أيضا وضع استراتيجيات التداول حولها، ومن خلال هذه الطريقة سوف تعرف الشروط التي تحتاج إلى أخذها في عين الاعتبار عند إجراء عملية تداول و إغلاق صفقة.

4. ما هي أدوات إدارة المخاطر التي سوف تستخدمها؟

يعتبر إدارة المخاطر هي جزء رئيسي من التداول بنجاح على المدى الطويل، لذا يمكنك أخذ قرار كيف ستخوض كل صفقة من حيث حجمها، و كيف ستقرر إغلاق الصفقة على الربح أو الخسارة.

5. إنشاء مدونة تداول لتتبع نتائج التداول التجريبي التي قمت بها

 الوصول إلى حساب تداول تجريبي مجاني جيد، و لكن في أي نقطة يجب عليك الانتقال إلى التداول بأموال حقيقية وليست افتراضية؟ أنت الوحيد الذي يمكنه الإجابة عن ذلك، لكنك قد ترغب في التفكير في تتبع نتائج التداول التجريبي الخاص بك، و تحدد لنفسك بعض الأهداف من ثم الإنتقال الى الخطوة التالية.

6. قم بوضع الأهداف للإنتقال إلى حساب تداول حقيقي

سيأتي اليوم الذي ترغب فيه إلى تحويل الحساب الافتراضي الى حساب تداول حقيقي و محاولة جني ثمار عملك الشاق في ظروف السوق الحية، لذا؛ عندما يأتي ذلك اليوم، يعود الأمر إليك، لهذا؛فإن السؤال الرئيسي الذي يجب أن تجيبه بنفسك هو ما الذي يجب أن يحدث أولاً قبل إجراء هذا الانتقال؟ حيث يحب بعض المتداولين وضع الأهداف أولا. على سبيل المثال، الوصول إلى 10٪ ربح على رصيد حسابك التجريبي، أو قد يكون ببساطة الوصول إلى 20 صفقة مغلقة، أو تحقيق ثلاثة أشهر من التداول المربح أولاً. 

لماذا يجب عليك فتح حساب تداول تجريبي في البورصة

فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية

يعتبر أحجام التداول العالمية في سوق العملات الرقمية وصلت إلى مستوى قياسي في عام 2022؟ بفضل التقلبات في الاقتصاد العالمي، كثُر عدد الأشخاص الذين يقومون بالتداول بنشاط في سوق العملات الرقمية، و مع ذلك، فإن التداول في سوق العملات الرقمية يقدر إلى أكثر من 6.6 تريليون دولار كل يوم, هذا يمكن أن يكون غير واضحًا في البداية، وهذا جعل الكثيرون يرغبون في فتح حساب عملات رقمية تجريبي في البورصة قبل بداً تداول العملات الرقمية في الأسواق العالمية مباشرة.

 

لهذا؛  يمكنك فتح حساب تداول تجريبي و يصبح لديك حساب تجريبي يمكنك التمرس عليه، وهو يعتبر برنامج يعمل لمحاكاة واقع التداول، قد برز أنه لا يقدر بثمن عندما ترغب في تعلم كيفية تداول العملات الرقمية،حيث يمكنك بكل سهولة فتح حساب تجريبي مجاني و تبدأ التداول في غضون دقائق، بالإضافة إلى التداول في سوق العملات العالمي بكل امان وبدون مخاطر. 

هل حسابات التداول التجريبية حقيقية؟

لا، حسابات التداول التجريبية ليست حسابات تداول حقيقية، ولكن سوف تضمن لك شركة ثقة بروكرز أن البيئة المحاكية التي تستخدمها ستكون تجربة مشابهة تمامًا للتداول على حساب حقيقي، والفرق الواضح بين الاثنين هو أن أموالك في الحساب التجريبي لن تكون معرضة للخطر.

كما سيتم عرض فروق الأسعار مثل التداول الحقيقي، بالإضافة إلى أن سرعة التنفيذ وعملية التداول بشكل عام تكون قريبة من التداول الحقيقي بقدر المستطاع، وعندما تكون مستعدًا للانتقال إلى التداول الحقيقي، ستكون عملية الانتقال سلسة ودون عناء

هل أستطيع سحب أموال من حساب تجريبي؟

لا، لن تستطيع سحب أموال من الحساب التجريبي لأن الأموال الموجودة في الحساب التجريبي ليست أموالاً حقيقية وإنما هي أموال وهمية افتراضية، لكن يمكنك التحويل إلى حساب تداول حقيقي في أي وقت بعد أن تكون قد تدربت على التداول باستخدام الحساب التجريبي، وسيكون الانتقال إلى حساب حقيقي أمرًا سهلا سلسًا،  ليس عليك إلا النقر على زر إنشاء حساب حقيقي  وإتباع التعليمات التي ستظهر أمامك على الشاشة.

من يستخدم حسابات تداول العملات الرقمية التجريبية؟

يمكن لأي شخص استخدام حسابات تداول العملات الرقمية التجريبي، حيث يستفيد منها معظم أنواع المتداولين، والتي تنقسم أغلبها إلى فئتين رئيسيتين؛ المستثمرون المبتدئون والمتداولين ذوي الخبرة الذين يتطلعون إلى التعرف على منصة مختلفة أو اختبار استراتيجيات جديدة.

 وفي كلتا الحالتين، يسمح الحساب التجريبي لمتداولي العملات الرقمية بفهم أفضل لكيفية عمل الأسواق والمنصة، حيث يسعى بعض المتداولين إلى اختبار إستراتيجية تداول جديدة على حساب تجريبي لفترة محددة للتأكد من فعاليتها قبل استخدامها.

كيفية التداول في أسواق العملات الرقمية المشفرة؟

تشتهر العملات الرقمية بمعدلات تقلب مرتفعة للغاية، مع الاستثناء المهم للعملات المستقرة، والتي من المفترض نظريًا أن تتبع العملات الورقية مثل الدولار الأمريكي، تميل أصول العملات الرقمية إلى التحرك في تقلبات كبيرة في الأسعار، كما تظهر غالبية العملات ارتباطات سعرية مع عملة البيتكوين، وبشكل عام تتداول أصول العملات الرقمية المشفرة بشكل أعلى في بيئات الأسواق ذات المخاطر المرتفعة.

الخاتمة

في النهاية قد قدمنا لكم دليل شامل حول طريقة فتح حساب تجريبي لتداول العملات الرقمية من خلال موقع ثقة بروكرز، ومن هنا كل ما عليك قبل البدء في التداول بأموال حقيقة من خلال العملات الرقمية يمكنك التدرب على هذه الخطوة عن طريق فتح حساب تجريبي حتى تكون في بيئة آمنة وخالية من المخاطر، ثم بعد ذلك يمكنك الدخول في حساب حقيقي بعدما تدربت على طريقة عمل هذا الحساب.

الأسئلة الشائعة

ما هو حساب تداول العملات الرقمية التجريبي؟

تسمح لك حسابات تداول العملات الرقمية المشفرة بتجريب استراتيجيات التداول دون المخاطرة بالأموال الحقيقية. تعتمد فكرة الحسابات التجريبية على منحك تمويلًا افتراضيًا يمكنك استثماره في عملات رقمية مختلفة. وبخلاف الأموال الافتراضية، يعمل الحساب التجريبي تمامًا مثل حساب التداول الحقيقي.

كم من الوقت يمكنني التداول باستخدام الحساب التجريبي؟

يمكنك استكشاف التداول التجريبي على لمدة 90 يومًا. خلال هذا الوقت، يمكنك إجراء عمليات تداول بأموال افتراضية عبر العديد من المنتجات التي تريد التداول بها، واستكشاف الميزات التي توفرها لك طريقة التداول الافتراضية، عندما تكون جاهزًا أو بعد مرور 90 يومًا، يمكنك التبديل إلى التداول الحقيقي بكل سلاسة.

هل بإمكاني الانتقال إلى حساب حقيقي من الحساب التجريبي؟

نعم، يمكنك الانتقال من الحساب التجريبي إلى الحساب الحقيقي بمجرد الاتصال بخدمة عملاء موقع ثقة بروكرز.

ما الذي يمكنني تداوله على حساب العملات الرقمية التجريبي؟

يمكن تداول أي عملة رقمية أو أصل رقمي قابل للتداول باستخدام حساب تجريبي، وهذا يعني أن متداولي عقود الفروقات للعملات المشفرة يمكنهم بسهولة الوصول إلى العملات المعروفة البيتكوين وبيتكوين كاش والإيثريوم، وغيرها.

استشارة مجانية عبر الواتساب

أرسل رسالة الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة مقارنة مستقلة وخدمة معلومات تهدف إلى تمكينك بالمعرفة لاتخاذ قرارات مُحتملة. بينما نظل مستقلين ، قد يؤثر التعويض الذي نتلقاه على العروض المعروضة على موقعنا.

في Theqa Brokers، نلتزم بتقديم رؤية شاملة وغير متحيزة لوسطاء التداول عبر الإنترنت. تم تصميم منصتنا بهدف واحد: تزويد المتداولين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، بالرؤى المهمة والمراجعات التفصيلية التي يحتاجون إليها للتنقل في المشهد المعقد للتداول في الأسواق المالية. نحن ندرك أهمية المعلومات الموثوقة في اتخاذ قرارات تداول سليمة، ولهذا السبب يقوم فريق الخبراء لدينا بإجراء أبحاث وتحليلات دقيقة لكل وسيط للتأكد من أن المحتوى الخاص بنا دقيق ومفيد.

إن استقلالنا هو حجر الزاوية في خدمتنا. نحن نؤمن بالشفافية والصدق، مما يضمن حصول قرائنا على رؤى حقيقية. في Theqa Brokers، تعتبر رحلة التداول الخاصة بك ونجاحك من أهم أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لنكون مصدرك المفضل لجميع معلومات وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت. 

ينطوي التداول والاستثمار في الأسهم والمشتقات ذات الرافعة المالية وغير ذلك من الأوراق المالية القابلة للتداول على مخاطر كامنة وقد يؤدي إلى خسارة رأس المال المحتملة. يعتبر من الأعمال عالية المخاطر ، ويتأثر بعوامل مختلفة مثل المخاطر الاقتصادية والتضخم وتقلبات القيمة السوقية. تعتبر مشتقات OTC ذات الرافعة المالية أدوات معقدة تنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. ما بين 74-89٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول المشتقات خارج البورصة مع الرافعة المالية. يجب عليك تقييم ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر العالية لفقدان رأس المال بعناية.

معلومات الاتصال

brokers@theqabrokers.com Arch. Makarios III Avenue 169-171, Limassol +357 95 198232 theqabrokers.com

الشروط والأحكام

Index