سوق الأسهم في الكويت: نظرة عامة وفرص النمو

يشهد سوق الأسهم في الكويت عمليات تداول كبيرة وصغيرة مربحة للأشخاص نظراً لأنه أحد أكبر الأسواق المالية العربية وأهمها، فتشتهر بورصة الكويت بالسلاسة في التعامل والقدرة على تحقيق الأرباح للمتداولين حتى المبتدئين منهم، حيث أن تداول الأسهم هو شراء وبيع الأسهم في شركة معينة، فإذا كنت تمتلك السهم، فأنت تمتلك جزءًا من الشركة وهو ما يجعلها عملية مربحة للغاية.

 




blue-background

 ويعتبر تداول الأسهم في سوق المال الكويتي عملية في غاية البساطة، حيث أنه لكي تبدأ في التداول يجب أن يكون لديك حساب تداول لدى إحدى شركات الوساطة المرخصة من هيئة أسواق المال والمعتمدة من بورصة الكويت. وإذا لم يكن لديك حساب تداول، يمكنك التوجه إلى أي وسيط مالي معتمد وفتح حساب للتداول.

 

كيف يمكن فتح حساب تداول في سوق الأسهم في الكويت؟

سوق الأسهم في الكويت: نظرة عامة وفرص النمو

لفتح حساب للأفراد، تحتاج إلى نسخة من البطاقة المدنية، وشهادة لمن يهمه الأمر من البنك مع تفاصيل حسابك ورقم الـ IBAN، بالإضافة إلى شهادة الراتب أو شهادة تثبت مصدر دخلك، وللعملاء دون سن الواحد والعشرين، يتم تقديم الطلب عن طريق ولي الأمر.

 

بعد فتح حساب التداول، يجب إيداع مبلغ مالي في الحساب، ويتم ذلك مباشرةً عبر الوسيط أو من خلال تطبيق الوسيط للتداول، كما بإمكانك تتبع الأسعار بشكل فوري عن طريق الوسيط المالي، والمتوفرة أيضاً على موقع بورصة الكويت بتأخير قدره خمسة عشر دقيقة. 

 

كما توفر بورصة الكويت العديد من الأدوات الإرشادية، حيث يمكنك الاطلاع على الشركات المدرجة في سوق المال الكويتي هنا، أو الاطلاع على أحدث التداولات وأسعار الأسهم من خلال صفحة قائمة المتابعة، كما يمكنك تحميل تطبيق بورصة الكويت لأجهزة الـ iOS، والـ Android، إضافةً إلى الأجهزة اللوحية والساعات الذكية.

 

نظام التداول في سوق الأسهم في الكويت؟

 

يمكن تنفيذ كافة عمليات التداول في الأسهم المدرجة من خلال نظام التداول في بورصة الكويت، حيث يتم إدخال الأمر وخصائصه وفق دليل السوق، ويتعين على الوسيط المرخص إدخال الأوامر بالترتيب الذي ورد إليهم من العملاء، ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك مع العميل. ويجب على الوسيط المرخص، قبل إدخال الأوامر، التأكد من استيفاء العميل بالتزاماته كما هي منصوصة في كتاب قواعد بورصة الكويت. 

 

وهناك العديد من الطرق المستخدمة لإنجاز استراتيجية تداول فاعلة، ولكل منها فوائد ومخاطر، وفيما يلي بعض استراتيجيات التداول الأكثر شيوعًا:

 

  1. التداول النشط: وهو عبارة عن إجراء 10 صفقات أو أكثر شهريًا، كما يستخدم المستثمر استراتيجية تعتمد بشكل كبير على توقيت السوق، في محاولة للاستفادة من الأحداث قصيرة المدى لجني الأرباح في الأسابيع أو الأشهر القادمة.

 

  1. التداول اليومي: تُستخدم من قبل المستثمرون الذين يشترون ويبيعون ويغلقون مراكزهم من نفس الأسهم خلال يوم واحد، ولا يهتمون كثيرًا بالأعمال الأساسية للشركات، بهدف كسب المال بسرعة.

 

أنواع الأوامر في بورصة الكويت

 

  • أمر محدد السعر: ويقصد به أمر شراء أو بيع عدد من الأوراق المالية بسعر محدد.
  • أمر بسعر السوق: ويقصد به أمر شراء أو بيع عدد من الأوراق المالية دون تحديد سعر والاعتماد على سعر التداول الحالي.

 

كما تقسم أنواع الأوامر من حيث خاصية الكمية إلى:

 

  • التنفيذ والإلغاء: ويقصد به أمر البيع أو الشراء الذي يسمح بتنفيذ جزء من الكمية وإلغاء المتبقي منها في حال عدم تنفيذها بالكامل.
  • التنفيذ أو الإلغاء: ويقصد به أمر البيع أو الشراء الذي يتطلب تنفيذ الأمر بالكامل أو إلغاءه.

كما تقسم أنواع الأوامر من حيث مدة السريان إلى:

 

  • أمر اليوم: ويقصد به أمر البيع أو الشراء الذي يكون ساري المفعول حتى نهاية التداول في ذلك اليوم الذي تم فيه إدخال الأمر.
  • أمر حتى نهاية الجلسة: ويقصد به أمر البيع أو الشراء الذي يكون ساري المفعول حتى انتهاء الجلسة التي أدخل فيها الأمر.
  • أمر حتى الإلغاء: ويقصد به أمر البيع أو الشراء الذي يكون ساري المفعول حتى إلغاءه أو تنفيذه أو نهاية الحد الأقصى لصلاحية الأمر لبقاء الأمر والمحدد بـتسعين يوماً.
  • أمر حتى تاريخ محدد: ويقصد به أمر البيع أو الشراء الذي يكون ساري المفعول حتى نهاية التاريخ المحدد له أثناء الإدخال، وبحد أقصى تسعين يوماً.
  • أمر فوري: ويقصد به أمر البيع أو الشراء الذي يتم تنفيذه فوراً بأكبر كمية ممكنة وإلغاء الكمية المتبقية غير المنفذة. وتكون فترة هذا الأمر متاحة خلال التداول المستمر فقط.

 

يتم إدخال الأمر المتطابق في جلسة التداول المستمر فقط، ولا يجوز إدخال هذا النوع من الأوامر أثناء مزاد فاصل التداول. وفي حال وجود أوامر بيع وشراء على الورقة المالية، يجب أن يكون سعر الأمر المتطابق يزيد أو يساوي أعلى سعر شراء ويقل أو يساوي أدنى سعر بيع.

 كما أنه في حال وجود أوامر بيع فقط، يجب أن يكون سعر الأمر المتطابق يقل أو يساوي أدنى سعر بيع. أما في حال وجود أوامر شراء فقط، فيجب أن يكون سعر الأمر المتطابق يزيد أو يساوي أعلى سعر شراء. ذلك وفي حال عدم وجود أوامر بيع وشراء يتم إدخال سعر الأمر المتطابق ضمن الحدود السعرية للورقة المالية. هذا وفي حال إدخال أمر متطابق بسعر يساوي أعلى سعر شراء أو يساوي أدنى سعر بيع، يتم مراعاة أولوية الأوامر القائمة.

 

ساعات التداول في بورصة الكويت؟ 

سوق الأسهم في الكويت: نظرة عامة وفرص النمو

هناك ساعات تداول معروفة في بورصة الكويت حسب التوقيت المحلي لدولة الكويت، وإليك أبرز الساعات المخصصة لبورصة الكويت:

 

  • فترة الاستفسار من 07:00:01 صباحاً وإلى 09:00:00 صباحاً.
  • جلسة التداول المستمر من 09:00:00 صباحاً وإلى 12:40:00 بعد الظهر.
  • نهاية التداول: 12:40:00 بعد الظهر
  • فترة الإغلاق من12:45:00 بعد الظهر وإلى 12:50:00 بعد الظهر .
  • فترة الاستفسار من 12:50:00 بعد الظهر وإلى01:15:00 بعد الظهر .
  • فترة إقفال اليوم 01:15:00 بعد الظهر.

 

ما هو سوق الأسهم؟

 

قد يتم إدراج الشركات في البورصة، وقد تسمى عملية التحول إلى شركة مساهمة عامة بالاكتتاب العام الأوّلي (IPO). وعندما تصبح شركة عامة، يمكن شراء أسهمها وبيعها في السوق الثانوية، أي في البورصة.

 

 ولذلك، فإن سوق الأوراق المالية، أي الموقع المركزي الذي يُبرم فيه المشترون والبائعون المعاملات، يقوم بدور الوسيط. عادةً ما تكون البورصة مكانًا عينيًا، لكنها تغيرت كثيرًا بسبب التقدم التكنولوجي والآن قد تكون البورصة إلكترونية أيضًا.

 

أسعار الأسهم 

 

قد ينخفض ​​سعر السهم أو يرتفع، حيث أن التقلبات في سعر السهم ناتجة عن التغيرات في سياسة العرض والطلب على السهم. بشكل عام، إذا كان لدى الشركة نشاط تجاري ناجح بآفاق واعدة، فيجب أن يرتفع سعر سهمها. فالوضع الأساسي للشركة حساس للغاية، لذلك يركز المستثمرون على الأداء المالي ويتفاعلون مع تقارير الأرباح. 

 

ومع ذلك، هناك أيضًا عوامل أخرى تؤثر على أسعار الأسهم، على سبيل المثال، بيانات الاقتصاد الكلي من الاقتصادات الرئيسية، ومستوى أسعار الفائدة أو معنويات السوق التي تنعكس في أخبار سوق الأسهم الرئيسية. يحاول المستثمرون والمحللون ذوو الخبرة باستمرار تحديد أفضل الأسهم للاستثمار فيها. ونتيجة لذلك، يمكن افتراض أن أسعار الأسهم على المدى الطويل تعكس جميع المعلومات، تعرف هذه الفكرة باسم فرضية السوق الفعالة (EMH).

 

شركات التداول المرخصة في الكويت

 

تنصف بعض الشركات على أنها أفضل شركات التداول في الكويت، حيث تخضع لرقابة الهيئات التنظيمية العالمية والاقليمية، مثل: هيئة أسواق المال الكويتية (CMA) لتوفير اعلى درجات الحماية لأموال العملاء الكويتيين وتوفر لهم افضل شروط تداول الاسواق، ومنها: 

  • شركة ايفست Evest

 

تقييم Evest إيفست هو 4.9/5 هي واحدة من أبرز شركات تداول العملات الأجنبية المتاحة إلكترونيًا، عرفت هذه الشركة في المجال الخدمي منذ العديد من السنوات في أسواق المال لتقرر الدخول لعالم الاستثمار ومنصات التداول، حيث أن لها باع طويل في ممارسة عملها داخل سوق المال، والأعمال، وتعد من أبرز الشركات الرائدة عالميًا في مجال الخدمات المالية بشكل عام، سواء تعلق الأمر بالتداول العادي، أو تداول الفوركس، أو حتى تداول العقود مقابل الفروقات (CFDs). 

 

مميزات شركة إيفست 

 

تعتبر شركة إيفست من أفضل شركات التداول في الكويت وذلك لأنها تتميز بالآتي: 

  • واجهة سهلة الاستخدام: يعتبر من السهل في منصة ايفست التنقل، مما يجعلها في متناول المتداولين المبتدئين وذوي الخبرة. 
  • خيارات الأصول المتنوعة: توفر المنصة الوصول إلى مجموعة كبيرة من أصول التداول بما في ذلك الأسهم والسلع والعملات المشفرة. 
  • أدوات التداول المتقدمة: تزود المنصة المستخدمين بأدوات متقدمة وموارد تحليلية لتساعدهم في اتخاذ قرارات تداول سليمة و مستنيرة. 
  • الموارد التعليمية: كما أنها توفر موارد تعليمية مفيدة للمبتدئين للتعلم والمتداولين ذوي الخبرة لتعزيز معرفتهم.
  • التدابير الأمنية: تنفذ بروتوكولات أمنية قوية لحماية معلومات العميل والأصول المالية.
  • إمكانية التداول عبر الهاتف: نقدم المنصة تطبيقًا للجوال يمكن للمتداولين من خلاله إدارة باستثماراتها والتداول أثناء التنقل.
  • دعم العملاء: تقدم المنصة دعمًا قويًا للعملاء لمساعدة المتداولين في الاستفسارات والمشكلات.
  • تعد من أكبر وأبرز الشركات الرائدة عالميا في مجال التداول والخدمات المالية.

 

  • شركة اكسيا

 

في تقييم Theqa Brokers ثقة بروكرز لشركة اكسيا Axia ، نمنح تصنيف 4.9 من أصل 5 نجوم،تقدّم شركة Axia نفسها كمنصة تداول رقمية تهدف إلى تمكين المُتداولين من تحقيق أهدافهم في الأسواق العالمية. وبحسب المعلومات التي اطلعنّا عليها في موقع الشركة، فإنّ الشركة تتميز بتكنولوجيا متطورة، ودعم عملاء متميز، وإطار تعليمي قوي.

 

مميزات منصة أكسيا 

إليك أبرز ما يمكن أن يميز شركة أكسيا من بين شركات التداول في الكويت:

 

  • يتم التداول في المنصة بدون أي عمولة تفرض عند التداول.
  •  تتميز بأنها تمتلك حساب تداول تجريبي مجاني.
  •  لا تفرض هذه المنصة رسوم على الإيداع.
  •  توفر فيديوهات ومقالات عن التحليل الفني.
  • توفر أيضا بعض الموارد التعليمية لمساعدة المبتدئين عند التداول.
  •  فروق أسعار معقولة تبدأ من 0.4 نقطة.
  •   أكثر من 400 أصل مالي للتداول. 
  • إشارات وتنبيهات التداول

 

  • شركة وورلد كابيتال

 

تقييم WorldCapital1 وورلد كابيتال 1 هو 4.9/5 وهي شركة حديثة في مجال التداول عبر الإنترنت، تأسست في عام 2022. تقدم خدمات التداول في الفوركس، السلع، المؤشرات، والمعادن. توفر الشركة أيضًا أدوات تعليمية للمتداولين، بما في ذلك تعليم استراتيجيات التداول.

 

مميزات منصة وورلد كابيتال 

 

هناك مميزات هائلة تجعلك تختار منصة وورلد كابيتال ومنها: 

 

  • شروط تداول تنافسية: تقدم منصة كابيتال فروق أسعار ضيقة تبدأ من 0.1 نقطة وعملات منخفضة ورافعة مالية عالية تصل إلى1:500 تضمن هذه الشروط تداولًا فعالًا من حيث التكلفة وتمكن المتداولين من تحقيق أقصى قدر من استراتيجيات التداول الخاصة بهم. 
  • خيارات الرافعة المالية: مع حد أقصى للرافعة المالية يبلغ 1:500  توفر هذه المنصة للمتداولين إمكانات كبيرة لتضخيم مراكز التداول الخاصة به مما يوفر فرصًا أكثر أهمية لتحقيق الربح.
  • الحماية من الرصد السلبي: تعمل هذه الميزة بمثابة شبكة أمان مما يضمن عدم خسارة العملاء أكثر من أرصدة حساباتهم وهو أمر بالغ الأهمية لإدارة المخاطر. 
  • الموارد التعليمية: توفر هذه المنصة مكتبة واسعة من المواد التعليمية، بما في ذلك الندوات عبر الإنترنت والكتب الإلكترونية والبرامج التعليمية لتلبية احتياجات المتداولين من جميع المستويات وتعزيز معرفتهم بالتداول. 
  • التحليل المتقدم وأدوات السوق: توفر أدوات تحليلية متطورة وتحليلَا منتظمًا لسوق مما يساعد المتداولين على اتخاذ قرارات ذكية.
  • واجهة قابلة للتخصيص: يمكن تخصيص منصات التداول وفقا للتفضيلات الفردية مما يعزز تجربة المستخدم ويجعل التداول أكثر كفاءة.
  • هي وسيط فوركس شامل وموثوق وسهل الإستخدام.
  • توفر مجموعة واسعة من الأدوات المالية، كالاسهم، والمؤشرات والسلع والمعادن.
  • تعد خيارًا جيدًا لأي شخص يتطلع إلى المغامرة في تداول العملات الأجنبية.
  • تعد مهمة في مجال وساطة تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت.

 

أفضل سهم في بورصة الكويت

 

تلعب بورصة الكويت دوراً مهماً في عملية تطوير سوق المال الكويتي ودوراً بارزاً في تنويع الاقتصاد الوطني وذلك بما يتوافق مع أهداف رؤية كويت جديدة للعام 2035، وتعد الأسهم في بورصة الكويت بالشكل التالي وهي:

 

  • أسهم بنك بوبيان (BOUBYAN)

 

القيمة السوقية تساوي: 1.707 مليار دينار كويتي، والذي يعرف في السوق المالي برمز تداول (109). 

عدد الأسهم تساوي: 3.028 مليار سهم.

الربحية الموزعة للسهم تساوي: 9.66 فلس وذلك بالإضافة إلى نسبة تساوي 5% أسهم منحة للمساهمين في عام 2020.

 

ويعتبر بنك بوبيان بمثابة الإضافة إلى عدد 4 من البنوك الكويتية التي تمثل أحد أهم وأكبر المؤسسات المالية الموجودة حول العالم وذلك تبعاً لتقرير شركة براند فاينانس الذي يتحدث عن أفضل 500 بنك موجودين في العالم، وأظهر البنك قدرتهُ العالية على التعامل مع كافة الأزمات وعملية توزيع الأرباح وذلك خلال أسوأ أزمات العقد الأخير.

 

وكانت أرباح بنك بوبيان التشغيلية خلال العام 2020م تساوي 93 مليون دينار كويتي وهو ما يقارب الـ 308 مليون دولار؛ ونرى بأنهُ يشكل أفضل سهم لعملية الشراء في البورصة الكويتية لعام 2021.

 

  • أسهم المجموعة البترولية المستقلة

 

القيمة السوقية تساوي: 694.02 مليون دينار كويتي، والتي تعرف في السوق المالي بالرمز الخاص بعملية التداول: (608). 

عدد الأسهم يساوي 188.41 مليون سهم.

الربحية الموزعة للسهم تساوي 38.04 فلس للسهم خلال العام 2020م.

 

ويعتبر أسهم البترولية هي بمثابة أحد أفضل سهم في بورصة الكويت لعملية لشراء اليوم خصوصاً أننا قد لاحظنا بعد القيام بعملية تحليل البيانات أن المجموعة البترولية المستقلة وكذلك وجود نمو في أرباح الشركة عند مقارنتها مع نتائج عام 2019 بنسبة تساوي (3.7%)، فهي تمثل واحدة من أفضل سهم في بورصة الكويت لعملية الاستثمار والتي تمتلك نمواً في الربحية. وذلك عند مقارنتها بين نتائج عامي 2020 وعام 2019.

 

  • أسهم شركة الاتصالات الكويتية STC 

 

القيمة السوقية تساوي: 472.93 مليون دينار كويتي، والمعروف في عالم السوق المالي بالرمز الخاص بعملية التداول (822). 

عدد الأسهم يساوي: 499.40 مليون سهم.

الربحية الموزعة للسهم تساوي: 60 فلس للسهم في عام 2020م.

 

وعلى الرغم من أن أرباح شركة إس تي سي STC الكويتية ربما قد تراجعت خلال العام الماضي بنسبة تساوي 26.4% وذلك بسبب تأثير جائحة الكورونا والتي وصلت إلى ما يساوي 32.09 مليون دينار كويتي. إلا أنها على الرغم من ذلك قامت بمنح أرباح فردية نسبة تساوي 60% من قيمة رأس المال، وهو يعتبر نقطة إيجابية جداً لكافة الراغبين في الحصول على استثمار طويل الأمد وأيضاً إمتلاك أفضل الأسهم لعملية الاستثمار في دولة الكويت.

 

وتعتبر شركة الاتصالات STC هي أحد المصنفين ضمن أفضل سهم في بورصة الكويت الجيدة لعملية الشراء اليوم خصوصاً مع تعافي سعر السهم السريع وذلك بعد شهر مارس للعام 2020م بشكل سريع ومن ثم توجهها إلى القيام بتوسعة أعمالها عبر الاتفاقية الاخيرة بهدف إنشاء شركة “كونكت ارابيا”.

 

  • أسهم بنك التمويل الكويتي (بيتك) 

 

القيمة السوقية تساوي: 5.563  مليار دينار كويتي، والرمز المعروف له في السوق المالي الخاص بعملية التداول هو (108). 

عدد الأسهم يساوي: 7.674 مليار سهم.

الربحية الموزعة للسهم تساوي: 19.34 فلس كويتي للسهم من عام 2020م.

 

ويعتبر مصرف بنك التمويل الكويتي (بيتك) هو بمثابة أكبر مصرف إسلامي في منطقة الخليج العربي وهذا يعتبر تبعا لحجم موجوداتهُ، وفي حال أنك كنت تبحث عن أفضل الأسهم الخاصة بعملية الاستثمار في دولة الكويت فإن بيتك يعتبر من بين أفضل 500 بنك ومؤسسة مالية في العالم وذلك تبعاً للتقرير السابق لهذا فهو موجود ضمن أفضل سهم في بورصة الكويت.

 

ويذكر بأن صافي أرباح بيتك خلال عام 2020 كان بمقدار 148.4 مليون دولار حيث أنه تراجع قد وصل إلى نسبة  تساوي (40.9%) عن صافي ربح لعام 2019، وذلك بالإضافة إلى أن البنك اليوم قد توجه إلى نحو الرقمنة والتي بدورها تمكن خلال سنة 2020 من قيام العملاء بما يقارب الـ 140 مليون عملية رقمية.

 

الخلاصة 

 

يعمل سوق الاسهم في الكويت من خلال رؤية طموحة تسعى إلى وضع أسس تساعد على تنمية أسواق مالية تتمتع بالقوة وتمتاز بالسيولة والمصداقية، وتكون قادرة على فتح مجال واسع وفعال أمام الربط بين مصالح مصدري الأوراق المالية من جانب، ورؤوس الأموال والمستثمرين من جانب آخر، مما يفتح المجال لخلق فرص حقيقية ومتنوعة للعائد على الاستثمار في الدولة، ويساعد على خلق سوق مالي متطور ورائد على المستوى الإقليمي.

 

 

الأسئلة الشائعة

 

ماذا تعرف عن سوق الاسهم في الكويت؟

من بداية نشأة بورصة الكويت وضعت خطة إستراتيجية لتحقيق المهام المنوطة بها من أجل تطوير وضع السوق بما يتفق مع المعايير الدولية. وتعاملت بجدية مع احتياجات السوق، وعملت على توفير الأدوات الاستثمارية وإعادة هيكلة السوق لرفع قدرته التنافسية وزيادة السيولة، وتعزيز الشفافية والإدارة، وتدعيم ثقة المستثمرين وجذب الاستثمارات ورؤوس الأموال.

ما هي مميزات التداول في بورصة الكويت؟

تقدم بورصة الكويت عدة مميزات للمتداولين والشركات مثل زيادة رأس المال بطرق مختلفة، كما تعمل على تعزيز صورة الشركات ونموها وتطورها في السوق، نتيجة التداول الناجح للأوراق المالية.

استشارة مجانية عبر الواتساب

أرسل رسالة الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة مقارنة مستقلة وخدمة معلومات تهدف إلى تمكينك بالمعرفة لاتخاذ قرارات مُحتملة. بينما نظل مستقلين ، قد يؤثر التعويض الذي نتلقاه على العروض المعروضة على موقعنا.

في Theqa Brokers، نلتزم بتقديم رؤية شاملة وغير متحيزة لوسطاء التداول عبر الإنترنت. تم تصميم منصتنا بهدف واحد: تزويد المتداولين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، بالرؤى المهمة والمراجعات التفصيلية التي يحتاجون إليها للتنقل في المشهد المعقد للتداول في الأسواق المالية. نحن ندرك أهمية المعلومات الموثوقة في اتخاذ قرارات تداول سليمة، ولهذا السبب يقوم فريق الخبراء لدينا بإجراء أبحاث وتحليلات دقيقة لكل وسيط للتأكد من أن المحتوى الخاص بنا دقيق ومفيد.

إن استقلالنا هو حجر الزاوية في خدمتنا. نحن نؤمن بالشفافية والصدق، مما يضمن حصول قرائنا على رؤى حقيقية. في Theqa Brokers، تعتبر رحلة التداول الخاصة بك ونجاحك من أهم أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لنكون مصدرك المفضل لجميع معلومات وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت. 

ينطوي التداول والاستثمار في الأسهم والمشتقات ذات الرافعة المالية وغير ذلك من الأوراق المالية القابلة للتداول على مخاطر كامنة وقد يؤدي إلى خسارة رأس المال المحتملة. يعتبر من الأعمال عالية المخاطر ، ويتأثر بعوامل مختلفة مثل المخاطر الاقتصادية والتضخم وتقلبات القيمة السوقية. تعتبر مشتقات OTC ذات الرافعة المالية أدوات معقدة تنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. ما بين 74-89٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول المشتقات خارج البورصة مع الرافعة المالية. يجب عليك تقييم ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر العالية لفقدان رأس المال بعناية.

معلومات الاتصال

brokers@theqabrokers.com Arch. Makarios III Avenue 169-171, Limassol +357 95 198232 theqabrokers.com

الشروط والأحكام

Index