الاستفادة من التداول عن طريق الذكاء الاصطناعي

في عصر الابتكار التكنولوجي المتسارع، أصبح التداول عن طريق الذكاء الاصطناعي AI من أحدث التطورات الرائجة في عالم الأسواق المالية، ويعتمد على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لاتخاذ القرارات التجارية في الأسواق المالية بشكل آلي سواء في الأسهم، العملات الرقمية، السلع، أو العقود الآجلة.

يعتمد نجاح التداول بالذكاء الاصطناعي على القدرة على تحليل البيانات بسرعة هائلة واتخاذ القرارات الاستثمارية الدقيقة بناًء على تلك البيانات. ولذلك يعد تطورًا مثيرًا ومبتكرًت في عالم الاستثمار؛ حيث يجمع بين القوة الحسابية الهائلة للتكنولوجيا والقدرة الإبداعية لتحقيق الأرباح.




blue-background

الذكاء الاصطناعي

التداول عن طريق الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence AI  هو أحد علوم الحاسب الذي يهدف إلى تطوير أنظمة تكنولوجية تظهر سلوكًا يمكن اعتباره بشريًا مثل التعلم، التفكير، اتخاذ القرارات. يسعى الباحثون في مجال الذكاء الاصطناعي إلى تطوير أنظمة تكنولوجية قادرة على استيعاب البيانات وتحليلها واستخدامها لاتخاذ قرارات بطريقة مشابهة لطريقة تفكير البشر، لذلك تم الاعتماد عليه في العمليات التداولية.

يستخدم الذكاء الاصطناعي تقنيات تقدم حلولًا مبتكرة وتحسن من أداء العمليات، سواء كان ذلك بتوفير توقعات دقيقة، بمجرد تدريب النماذج على البيانات الصحيحة يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون أداة قوية للابتكار في مختلف المجالات.

التداول عن طريق الذكاء الاصطناعي

ما هو التداول بالذكاء الاصطناعي وهل أحدث تغييرًا واعدًا في مجال التداول؟، بالفعل  يمثل استخدامًا متقدمًا للتكنولوجيا في عملية اتخاذ القرارات في الأسواق المالية، يعتمد هذا النوع من التداول على الأنظمة والبرمجيات التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي مثل التعلم الآلي والخوارزميات الخاصة بتحليل البيانات الكبيرة والتوقعات واتخاذ القرارات بشأن الاستثمارات. 

يعتمد التداول عن طريق الذكاء الاصطناعي بالاعتماد على البرمجة وفقًا لشروط صارمة، وتتخذ روبوتات الذكاء الاصطناعي قرارات تداول بناًء على بيانات أساسية. من المعروف أن الأسواق المالية متغير وهذا يعني أن لابد أن يتكيف الذكاء الاصطناعي بشكل مستمر مع هذه المتغيرات. 

يهدف التداول عبر الذكاء الاصطناعي إلى تحسين التوقعات وتقليل الخطأ البشري مما يمكن للمتداولين تحقيق نتائج أفضل في الأسواق المالية.

تداول الأسهم بالذكاء الاصطناعي

يبحث العديد من المستثمرين عن كيفية التداول في الأسهم بالشكل الجديد، حيث تشير أسهم الذكاء الاصطناعي عن الشركات التي تعتمد على الروبوت الآلي في تسليم خدماتها أو تطبيقاتها، وتمثل عدد قليل من الشركات المدرجة في مؤشر ناسداك 100 التكنولوجي، وتعمل على تقديم عروض مميزة بالذكاء الاصطناعي لعملائها. 

هذه الخطوة كانت نقطة تحول لمجال الذكاء الاصطناعي، حيث تسعى العديد من الشركات الآن لدمج الذكاء الاصطناعي في خدماتها. 

إذا كنت مهتم بالاستثمار في أسهم الذكاء الاصطناعي، إليك قائمة بأكثر الأسهم شيوعًا: 

1. أسهم نفيديا

من أشهر أسهم الذكاء الاصطناعي الخاصة بشركة نفيديا شركة مساهمة تأسست عام 1993 تخصصت في تقديم خدمات الحاسب الخاصة بالرسومات وألعاب الفيديو، وبمرور السنوات تطورت الشركة وأصبحت توفر شرائح الرسومات الخاصة بها باستخدام التكنولوجيا. حازت الشركة على الصدارة عندما أنشأت نظام تشغيل بالذكاء الاصطناعي خاص بها للسيارات ذاتية القيادة وأطلقت عليه اسم Driverworks. 

 

2. أسهم AMD

من أكثر أسهم الذكاء الاصطناعي استخدامًا، وهي أسهم شركة AMD الرائدة في مجال تشغيل أنظمة الحوسبة باستخدام الذكاء الاصطناعي، ومن هذا المنظور قدمت الشركة عروض منتجات قوية للترويج لشرائح AMD في عمليات الحوسبة السحابية، وبالفعل نجحت في جذب أكبر الشركات مثل أمازون، مايكروسوفت، جوجل، وأوراكل التي اعتمدت على تحويل عملياتها التجارية إلى أعمال سحابية.

تعتبر شركة مايكروسوفت من بين الشركات التي حققت أقصى استفادة من التعامل مع شركة AMD حيث وفرت لها معالجة مخصصة لوحدات التحكم الخاصة بتطبيقات الألعاب، وبما أن مايكروسوفت من رواد هذا المجال حققت مكسبًا كبيرًا من خلال ذلك.

 

3. أسهم ميكرون

شركة ميكرون Micron من الشركات الرائدة التي استحوذت في عام 2019 على شركة Fwdnxt وهي شركة ناشئة كانت تقدم خدمة تشغيل الأجهزة بالذكاء الاصطناعي، كان هذا الاستحواذ في مصلحة شركة ميكرون حيث أطلقت بعدها Micron Deep Learning Accelerator وهي تقنية دمجت بين شرائح الذاكرة والذكاء الاصطناعي المستخدمة في توفير حلول للهواتف الذكية والسيارات الكهربائية. 

 

4. أسهم أمازون

شركة أمازون من شركات التسويق الكبرى التي اكتسبت حيزًا واسعًا من الشهرة حول العالم، يعتبر جيف بيزوس مؤسس أمازون كان من أول المتطلعين لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية. وكان دائم الاعتماد على التكنولوجيا في عمليات التسويق.

اليوم تستخدم أمازون الذكاء الاصطناعي بشكل كبير لتقديم خدماتها للعملاء. ويظهر هذا الاستخدام في تقنية Alexa الخاصة بتنشيط الصوت، و Amazon go المتجر التي لا يستخدم دعم فني، وتستخدم أيضًا Amazon Web Services Sagemaker وهي أداة البنية التحتية السحابية. وهذا يوضح كم الاعتماد الكبير من أمازون على الذكاء الاصطناعي.

 

5. أسهم مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت من الشركات التكنولوجية الكبرى التي تقدم خدمات خاصة بأجهزة الحاسوب وتطبيقات الألعاب وتطبيقات الويب، في عام 2019 استثمرت مايكروسوفت في شركة OpenAI التي كان لها دور في تطوير Chat GPT، استثمرت الشركة بمبلغ كبير يصل لمليار دولار وقدمت خدمات الحوسبة السحابية للذكاء الاصطناعي.

كان هدف مايكروسوفت واضح لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي من خلال نظام الحوسبة السحابية Azure، ومن هذا المنظور أطلقت مايكروسوفت روبوت محادثة الذكاء الاصطناعي AI لمحرك البحث Bing، ولكن هذا الروبوت لم يكن دقيقًا في تقديم تقارير حول شركة Gap. تعتبر أسهم مايكروسوفت واحدة من أفضل أسهم الذكاء الاصطناعي.

 

6. أسهم بلانتير

شهدت أسهم شركة بلانتير المتخصصة في تشغيل منصات الذكاء الاصطناعي زيادة ملحوظة في عام 2023 وصلت إلى نسبة 60% مما جعلها من أفضل شركات الذكاء الاصطناعي. تقدم الشركة خدماتها للوكالات الحكومية والتجارية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لتحديد أنماط البيانات المختلفة القادرة على إبراز الفرق في الاستخبارات واكتشاف التهديدات الإرهابية والاستجابة لها بشكل سريع.

بالإضافة إلى إطلاق شركة بلانتير منصة خاصة بها تدعى Foundry وهي منصة خاصة بتخزين البيانات ومعالجتها وتحسين العمليات واتخاذ القرارات بسهولة.

 

7. أسهم ADBE

أسهم شركة Adobe الذي حققت منذ فترة قريبة مكاسب كبيرة، مما جعلها واحدة من أفضل أسهم الذكاء الاصطناعي، تعتبر Adobe من الشركات المتخصصة في تطوير البرامج التسويقية، وإنشاء محتوى تسويقي. في عام 2022 أعلنت الشركة استخدامها للذكاء الاصطناعي في منتجها Experience Cloud وهو عبارة عن مجموعة تسويقية تساعد في فرق المبيعات والتسويق والتأثير على قرارات الشراء للعملاء. 

 

8. أسهم أي بي إم IBM

شركة IBM أحد الشركات التكنولوجية التي لديها سجل حافل بالتطورات التكنولوجية، تقدم الشركات لعملائها الأجهزة والبرامج الخاصة بالكمبيوتر، لديها قاعدة كبيرة من عملاء الشركات الكبرى، توقع باستمرار صفقات مربحة لسنوات طويلة. تعتمد IBM على الذكاء الاصطناعي بطرق تعزز الذكاء البشري وتحسين الكفاءة الإنتاجية بتكاليف منخفضة. وقدمت خدماتها مؤسسات عدة منها المؤسسات الصحية لإنشاء خطط رعاية متخصصة وتطوير الأدوية وتحسين جودتها.

تعتبر أسهم IBM من الأسهم المتوقع لها النمو في الفترة القادمة فإذا كنت تتطلع للاستثمار بها فهذا خيارًا جيدًا لك.

 

تداول صناديق الاستثمار بالذكاء الاصطناعي

يبحث الكثير من المستثمرين عن فرصة مثالية ومثمرة للاستثمار في شركات تتبنى الذكاء الاصطناعي، أو تقدم أدوات تطوير بالذكاء الاصطناعي، ومن جهة أخرى يبحث مجموعة من المستثمرين عن فرص أكثر استثمارًا في أسهم الذكاء الاصطناعي، وتعتبر صناديق الاستثمار المتداولة هي الخيار المثالي والأنسب لهم، ومن بينها: 

 

1. صندوق iShares Exponential Technologies XT

يعتبر صندوق XT واحدًا من أفضل صناديق الاستثمار بالذكاء الاصطناعي، التي تحتاج رأس مال كبير يعتمد على مؤشر Morningstar Exponential Technologies، يعمل المؤشر على اختيار الأسهم العالمية التي تعمل على تطوير التقنيات التي لديها الفرصة لتحسين الإنتاجية في صناعتها باستخدام الذكاء الاصطناعي، يتضمن الصندوق نسبة كبيرة من أسهم تكنولوجيا المعلومات قد تصل إلى 53%. 

 

2. صندوق ROBO Global Robotics & Automation Index

يوفر هذا الصندوق للمستثمرين إمكانية الوصول إلى مجموعة من الشركات التي تتبنى الذكاء الاصطناعي، وتم إطلاقه في عام 2020 ليكون منافسًا لأداء مؤشر ROBO العالمي وهو أحد المؤشرات التي تهتم بالذكاء الاصطناعي.

الجدير بالذكر أن يتضمن صندوق ROBO ثلاث مقتنيات من أسهم الشركات الكبرى، تأتي في الصدارة أسهم شركة Harmonic Drive Systems شركة صناعية يابانية متخصصة في تصنيع مكونات الروبوت ومعدات المواصلات، ثم أسهم شركة IPG Photonics Corp شركة متخصصة في تصنيع ألياف الليزر، وأسهم شركة Zebra Technologies Corp شركة تكنولوجية تعمل في البرمجيات وأعمال الحوسبة السحابية.

 

3. صندوق WisdomTree Artificial Intelligence UCITS

هذا الصندوق يهدف إلى عكس أداء مؤشر الناسداك للذكاء الاصطناعي، ويغطي المؤشر مجموعة من الشركات التي تتبنى الذكاء الاصطناعي أو التي تعتمد على تصنيع الذكاء الاصطناعي. 

 

4. صندوق Global X Robotics Artificial Intelligence BOTZ

أحد الصناديق الاستثمارية التي تسعى للاستثمار في الشركات التي تهتم بالذكاء الاصطناعي في ريادة الأعمال، والتي تشارك في الروبوتات الصناعية والغير صناعية.

 

5. صندوق Defiance Machine Learning & Quantum Computing

صندوق استثماري عالمي يستخدم مؤشر BlueStar للحوسبة الكمية والتعلم الآلي، يتضمن المؤشر الشركات النشطة في البحث والتطوير ومواد الحوسبة الكمية.

 

كيف يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في التداول

يمكن للذكاء الاصطناعي أن يكون شريكًا فعالًا في عملية التداول ، حيث لديه القدرة على تحديد الأنماط والاتجاهات على عكس التداول التقليدي، إليك كيفية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي في التداول: 

  1. تحليل البيانات: يمتلك الذكاء الاصطناعي خوارزميات فعالة في تحليل البيانات من مصادر مختلفة، بالاعتماد على تلك البيانات يمكن تحديد الأنماط والاتجاهات مما يساعد المتداول على اتخاذ القرار الصحيح.
  2. إدارة المخاطر: يمكن استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي لتحليل بيانات السوق تحديد المخاطر، فكلما كان ذلك في وقت مبكر ساعد المتداول في التخفيف من حدة هذه المخاطر على صفقاتهم.
  3. محفظة الاستثمار: يدعم الذكاء الاصطناعي ما يسمى بـ المستشار المالي المسئول عن إدارة المحفظة الاستثمارية تلقائيًا وتقليل المخاطر. 
  4. التداول: التداول عن طريق الذكاء الاصطناعي يعتمد على تنفيذ معايير محددة مسبقًا، فمثلُا يستطيع المستمر برمجة خوارزميات البيع أو الشراء عندما يصل السهم لنقطة محددة يقوم بتنفيذ الصفقة تلقائيًا.
  5. مثالي للمتداولين المبتدئين: فمن خلال برمجة الخوارزميات في الذكاء الاصطناعي يمكن الوصول إلى الأسواق المالية دون الحاجة إلى خبرة كبيرة في مجال التداول، ويتم الاستفادة القصوى من روبوت التداول في إدارة الصفقة كاملة.

 

إيجابيات وسلبيات التداول بالذكاء الاصطناعي

التداول بالذكاء الاصطناعي يمثل تطورًا في مهمًا في عالم الاستثمار، حيث يجمع بين التكنولوجيا والتمويل، وله العديد من الإيجابيات والسلبيات.

 

إيجابيات التداول بالذكاء الاصطناعي: 

  1. إمكانية التداول طوال اليوم على مدار الأسبوع مما يسمح للمتداول باغتنام العديد من الفرص.
  2. الكفاءة والسرعة تستطيع روبوتات التداول تحليل البيانات وتنفيذ الصفقات بسرعة وكفاءة.
  3. التداول بدون عاطفة يعمل الروبوت الآلي بناًء على البيانات والأنظمة مما يجعله بعيدًا عن القرارات العاطفية التي قد تؤدي لخسائر مالية.
  4. تقليل نسب الخطأ البشري فالتداول الآلي يقلل من الأخطاء التي قد يرتكبها المتداول البشري مثل حجم الصفقة أو السعر.
  5. إنشاء محفظة استثمارية بناًء على تحديد البيانات لتخصيص المحفظة الأنسب للمتداول التي تتوافق مع أهدافه الاستثمارية.
  6. إمكانية التداول في أسواق متعددة في وقت واحد.

 

سلبيات التداول بالذكاء الاصطناعي: 

  1. عدم التنبؤ الصحيح 100% فعلى الرغم من كون الذكاء الاصطناعي قادرًا على تحليل البيانات بسرعة واتخاذ القرارات بذكاء، إلا أن لا يمكن ضمان التوقع الصحيح فقد تتغير ظروف السوق وتؤثر على النظام.
  2. أنظمة الذكاء الاصطناعي قد تكون مكلفة نسبيًا.
  3. لابد من التداخل البشري في إعداد بعض معايير التداول.

 

هل تضمن فعالية استخدام الذكاء الاصطناعي في التداول أم هناك مخاطر؟

على الرغم من الفائدة الكبيرة التي يمكن أن يقدمها التداول عن طريق الذكاء الاصطناعي، إلا أنه من المهم أن نُدرك وجود مخاطر محتملة أيضًا، وتتمثل تلك المخاطر في النقاط التالية: 

  • مخاطر السوق قد يواجه الذكاء الاصطناعي تحديات تقلبات السوق الغير متوقعة وتؤدي إلى خسائر فادحة.
  • الأخطاء الفنية من الوارد أن تحدث مشاكل أو عطل فني في البرامج المرتبطة بالروبوت الآلي وهذا قد يتسبب في تعطل الروبوت، مما قد يؤدي إلى فرص ضائعة.
  • المخاطر الأمنية عملية التداول عبر الذكاء الاصطناعي مثلها مثل أي عملية برمجة عبر الإنترنت قد تكون عرضة للقرصنة مما قد يؤدي لخسائر مالية كبيرة.
  • رسوم الذكاء الاصطناعي هناك بعض روبوتات التداول ذات تكلفة عالية، قد تؤثر على عائد الربح وتراكم رسوم التداول.

 

استراتيجيات التداول بالذكاء الاصطناعي

تتنوع إستراتيجيات التداول بالذكاء الاصطناعي على حسب أهداف وأساليب المتداولين ونوع الأصول المالية التي يتعاملون معها، يمكنك توجيه روبوت التداول لاتخاذ مركز الصفقة المناسب، بجانب ذلك يمكنك اختيار أمر إيقاف الخسارة بنسبة محددة، علمًا بأن مطورو الذكاء الاصطناعي يسمحون لك بإنشاء استراتيجيات تداول خاصة.

إليك أبرز استراتيجيات التداول عن طريق الذكاء الاصطناعي: 

  1. التداول التقني يستخدم الذكاء الاصطناعي تحليل البيانات التاريخية والتوقعات الفنية لتحديد اتجاهات السوق واتخاذ القرارات المستنيرة.
  2. التداول بالتعلم الآلي: استخدام تقنيات التعلم الآلي لتطوير نماذج التكيف والتطور مع تغييرات السوق، حيث يقوم النظام بتحسين الأنماط والتوقعات من البيانات وتحسين الأداء باستمرار.

 

هل التداول بالذكاء الاصطناعي مربح؟

حتى يحقق الذكاء الاصطناعي النجاح في التداول يتطلب ذلك تقنيات متطورة مثل التعلم الآلي والتكيف مع ظروف السوق المتغيرة وتحسين أداء البيانات الحالية، وهذا يعتمد على التصميم الصحيح لروبوت التداول والتفاعل بشكل أسرع من المتداول البشري. بالإضافة إلى إمكانية الذكاء الاصطناعي من تحليل العشرات من الرسوم البيانية. على الرغم من ذلك إلا أن ليست جميع أنظمة وتحليلات الذكاء الاصطناعي مربحة ولا تضمن بشكل مستمر جني الأرباح من خلالها. 

 

عوامل اختيار منصات التداول التي تدعم الذكاء الاصطناعي

في عالم التداول المالي المتطور يعد اختيار منصة تداول تدعم الذكاء الاصطناعي أمرًا حيويًا للمستثمرين الذين يسعون للتمتع بتحليلات دقيقة وتنفيذ الصفقات بكفاءة، لذلك هناك بعض العوامل التي تضعها في الحسبان لاختيار المنصة: 

  1. نوع خدمة التداول الآلي: قم بتقييم نوع التداول بالذكاء الاصطناعي الذي تقدمه المنصة، وإذا لم تجده مناسبًا لك فيمكنك استبداله بالإشارات.
  2. الأسواق المالية: تأكد من أن المنصة تتيح إمكانية التداول في سوق التداول الذي ترغب به، فهناك بعض المنصات التي تتيح التداول في سوق محدد.
  3. استراتيجية التداول: قم بمراجعة استراتيجية التداول التي توفرها المنصة، حيث هناك بعض المنصات التي تتيح استراتيجية تداول قصيرة المدى فقط. 
  4. التسعير: تأكد من أن المنصة تطلب منك نسبة مقبولة على التداول الآلي، بجانب ذلك إذا كانت منصة التداول التي اخترتها تقدم خدمات وساطة فقد تحتاج إلى تكاليف إضافية.
  5. تقييم الأداء السابق: تحقق من الأداء السابق لمنصة التداول التي تدعم الذكاء الاصطناعي، وتأكد من سجلها في تحقيق الأرباح. 
  6. خدمات الوساطة: تفتقر معظم منصات التداول لخدمات الوساطة، وهذا يعني أنك ستحتاج لوسيط متوافق. 

 

مستقبل التداول بالذكاء الاصطناعي

في عصر التطور التكنولوجي والتطور السائد في الذكاء الاصطناعي من المتوقع أن تشهد العديد من الصناعات والمجالات تطورًا مستمرًا من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وبدأ ذلك بالفعل يظهر في مجال التداول فيبدو مستقبله واعدًا بالنجاح الكبير ؛ حيث تعتبر خوارزميات الذكاء الاصطناعي لديها القدرة الكبيرة على تحليل البيانات بدقة، وتحديد أنماط التداول للسوق، ويتم الاعتماد على تلك البيانات في التنبؤ بتحركات الأسواق المالية، والتنفيذ التلقائي لصفقات بناًء على معايير محددة مما يقلل من الخطأ البشري وزمن الاستجابة.

 

الخلاصة

في الختام، نظرًا للتطور السريع في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، يعتبر التداول عن طريق الذكاء الاصطناعي واحدًا من أحدث الابتكارات التي تحدث ثورة في عالم الأسواق المالية، فيساعد على تحسين الأداء وتحقيق نتائج إيجابية في عمليات التداول، لكن لابد من التدخل البشري أيضًا في اختيار استراتيجية التداول وإدارة المخاطر حتى لا يخسر المتداول أمواله. 

 

الأسئلة الشائعة

هل يجوز استخدام الذكاء الاصطناعي في التداول؟

بالفعل، يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في التداول ولكن يعتبر غير مناسب للاستثمارات طويلة المدى، بجانب عدم دقة الخوارزميات في توقع البيع أو الشراء أو الاحتفاظ بالصفقة.

هل بوت التداول صادق؟

بوت التداول هو وسيلة فعالة لقراءة وتحليل بيانات السوق، مما يوفر للمتداول الفرصة في الاختيار الصحيح للصفقة لمواجهة أي تقلب في حركات السوق.

هل الذكاء الاصطناعي أذكى من البشر؟

لا، فقًا للعديد من الدراسات والأبحاث توصل إلى أن العقل البشري لا يزال متفوقًا على الذكاء الاصطناعي.

استشارة مجانية عبر الواتساب

أرسل رسالة الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة مقارنة مستقلة وخدمة معلومات تهدف إلى تمكينك بالمعرفة لاتخاذ قرارات مُحتملة. بينما نظل مستقلين ، قد يؤثر التعويض الذي نتلقاه على العروض المعروضة على موقعنا.

في Theqa Brokers، نلتزم بتقديم رؤية شاملة وغير متحيزة لوسطاء التداول عبر الإنترنت. تم تصميم منصتنا بهدف واحد: تزويد المتداولين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، بالرؤى المهمة والمراجعات التفصيلية التي يحتاجون إليها للتنقل في المشهد المعقد للتداول في الأسواق المالية. نحن ندرك أهمية المعلومات الموثوقة في اتخاذ قرارات تداول سليمة، ولهذا السبب يقوم فريق الخبراء لدينا بإجراء أبحاث وتحليلات دقيقة لكل وسيط للتأكد من أن المحتوى الخاص بنا دقيق ومفيد.

إن استقلالنا هو حجر الزاوية في خدمتنا. نحن نؤمن بالشفافية والصدق، مما يضمن حصول قرائنا على رؤى حقيقية. في Theqa Brokers، تعتبر رحلة التداول الخاصة بك ونجاحك من أهم أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لنكون مصدرك المفضل لجميع معلومات وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت. 

ينطوي التداول والاستثمار في الأسهم والمشتقات ذات الرافعة المالية وغير ذلك من الأوراق المالية القابلة للتداول على مخاطر كامنة وقد يؤدي إلى خسارة رأس المال المحتملة. يعتبر من الأعمال عالية المخاطر ، ويتأثر بعوامل مختلفة مثل المخاطر الاقتصادية والتضخم وتقلبات القيمة السوقية. تعتبر مشتقات OTC ذات الرافعة المالية أدوات معقدة تنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. ما بين 74-89٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول المشتقات خارج البورصة مع الرافعة المالية. يجب عليك تقييم ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر العالية لفقدان رأس المال بعناية.

معلومات الاتصال

brokers@theqabrokers.com Arch. Makarios III Avenue 169-171, Limassol +357 95 198232 theqabrokers.com

الشروط والأحكام

Index