أفضل استراتيجية للتداول اليومي: تقنيات ونصائح

سوف نشرح من خلال مقالنا هذا للمتداولين تعريف التداول اليومي وأفضل استراتيجية للتداول اليومي في عام 2024، إضافة إلى أننا سوف نكشف كيف تتمكن من تحقيق أرباح عن طريق أحسن استراتيجية للتداول اليومي، حيث أن التداول اليومي يعتبر إستراتيجية تداول ذات أجل قصير، وتشتمل على بيع وشراء الأدوات المالية في خلال يوم واحد لكي يتم تحقيق الربح من تحركات الأسعار الصغيرة، كما أن المتداول اليومي يحتاج التركيز بشكل مستمر بسبب أن الأسواق منها سوق النفط، يمكن أن تتحرك بشكل فجائي على المدى القصير، حيث أن تلك الاستراتيجيات فعالة بشكل خاص بالأسواق المتغيرة.




blue-background

ما هي استراتيجية التداول اليومي

افضل استراتيجية للتداول اليومي

إن استراتيجيات التداول اليومي في تداول الفوركس تكون مليئة بالإجراءات وقد تحتاج إلى أن يكون المتداولون حاضرين أمام منصة التداول طوال فترة الجلسة، ومن المعترف به والمقبول على نطاق كبير أنه في حالة ضيق الإطار الزمني الذي يعمل فيه المتداول، تزيد احتمالية تعرضه إلى الخطر، فلذلك السبب يمكن وصف التداول اليومي أنه من أكثر الطرق خطورة بتداول العملات.

استراتيجيات التداول اليومي للعملات الأجنبية التي يقوم باستخدامها المتداولون اليوميون في الحقيقة لا تكون مختلفة، ولا تكون سبب في زيادة المخاطر، ففي الواقع أن قواعد التداول اليومي بالفوركس تميل لتكون أكثر قسوة و لا تروق للأشخاص الذين لا يتبعونها.

مميزات التداول اليومي

قبل الحديث عن أفضل استراتيجية للتداول اليومي، سوف نتعرف على مميزات التداول اليومي من خلال النقاط التالية:

  • لا يوجد رئيس عمل: في التداول اليومي تكون أنت رئيس نفسك، فلا مزيد من الغلبة لتلبية متطلبات الرؤساء المتطلعين والغير منطقيين، وتتمكن من العمل بالطريقة التي ترغب بها بدقة.
  • برنامج العمل: تتمكن من تحديد ساعات العمل الخاصة بك، حيث أنه بعالم التداول اليومي يوجد دائماً سوق مفتوح، فلذلك تتمكن من اختيار الوقت الذي ترغب العمل فيه وأيضاً المدة الزمنية التي تناسب التزاماتك الأخرى، فإن كنت تريد إجازة لمدة أربعة أسابيع مثلاً، فلا يوجد قسم موارد بشرية تحتاج للحصول على موافقته.
  • النفقات العامة: لا يوجد تذاكر قطار أو حافلات، كما لا يوجد تكلفة لكي يتم الذهاب إلى العمل، فلا مزيد من البنزين والتكاليف الخاصة بمواقف السيارات، فإنك تحتاج فقط جهاز كمبيوتر، والإتصال بالإنترنت، والقليل من رأس المال لتتمكن من البدء.
  • الراحة: تتمكن من ارتداء الملابس المريحة والبدء برحلتك إلى مسافة 15 قدم إلى مكتبك، وذلك مع فنجان من القهوة، فلا تحتاج إلى مزيد من عمل المكاتب المزدحمة لأنك سوف تعمل براحة من بيتك.

عيوب التداول اليومي

بعد ما تعرفنا على مميزات التداول اليومي، سوف نتعرف على أهم وأبرز عيوبه من خلال السطور التالية:

  • المعركة ضد الروبوتات: إن الخوارزميات والتداول عن طريق الذكاء الاصطناعي تسيطر على السوق، حيث أنهم الآن مسؤولين عن 60٪ من حجم السوق، وبالرغم من ذلك سوف يكون هناك بشكل دائم مكان للبشر بالسوق، كما أنك سوف تحتاج العثور على طرق جديدة للتطور والتكيف إن كنت تريد المحافظة على تقدمك.
  • الدخل: بسبب أن المتداولون اليوميون يعانون من خسائر مالية بالأشهر الأولى من التداول، والعديد منهم لا يكون قادر على تحقيق أرباح، فيجب عليهم المخاطرة بالمال الذي يتمكنون من تحمل خسارته فقط، فلا تمتلك دخل ثابت تعتمد عليه.
  • التقدم الوظيفي: الشيء الذي يمكن أن يتحسن هو ما سوف تحصل عليه، حيث أنك سوف تجد صعوبة في العودة إلى عالم الأعمال.
  • نمط الحياة الانفرادي: يمكن أن يكون زملائك بالعمل دفعوك في بعض الأوقات إلى الملل، ولكن في بعض الأوقات يكون من المريح والمطمئن أن يوجد أشخاص من حولك، حيث أن التداول اليومي يمكن أن يجعلك وحيدا، فإن كنت لا تهوى أن تكون بمفردك، فكر أكثر من مرة.

نصائح أساسية للتداول اليومي

  • يجب عليك أن تبتعد عن العواطف.
  • إن التداول اليومي يحتاج إلى اهتمام بشكل مستمر، إضافة إلى مقاومة للتوتر.
  • لكي تتمكن من تحقيق النجاح بالتداول اليومي ، يجب أن تعتمد إستراتيجية المتداولين على التحليل الفني العميق باستعمال المؤشرات والرسوم البيانية والنماذج لكي تتمكن من التنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية.

أفضل استراتيجية للتداول اليومي

تعد استراتيجيات التداول اليومي مهمة للغاية إن كان المتداول يرغب في الاستفادة من تقلبات وتغيرات الأسعار المتكررة وأيضاً الصغيرة، فيجب أن تعتمد الإستراتيجية الفعالة على التحليل الفني العميق باستعمال المؤشرات والرسوم البيانية، إضافة إلى النماذج لكي يتمكن المتداول من التنبؤ بحركات الأسعار المستقبلية، ومن خلال السطور التالية سوف نتعرف على أفضل استراتيجية للتداول اليومي:

استراتيجية فوركس سكالبينغ

استراتيجية السكالبينغ تعتبر أفضل استراتيجية للتداول اليومي تعتمد على الصفقات القصيرة والسريعة، ويتم استخدامها لكي يتم تحقيق الأرباح من التقلبات والتغييرات الطفيفة بالأسعار.

ذلك النوع من التجار” المسمى سكالبرز ” يتمكنون من تنفيذ ما يبلغ مائتين صفقة في خلال اليوم الواحد باعتقاد أن التحركات السعرية السهلة والبسيطة تعتبر أسهل بكثير جداً من متابعة التحركات الهائلة.

يوجد عوامل محددة رئيسية لفوركس السكالبينغ وهما التقلبات والسيولة، الإطار الزمني، إضافة إلى إدارة المخاطر، حيث أن سيولة السوق لها تأثير على أداء المتداولون السكالبينغ، فإن بعضهم يفضل التداول بسوق أكثر سيولة لكي يتمكنوا من التحرك بكل سهولة داخل وأيضاً خارج الصفقات الكبيرة، والبعض الآخر يفضل التداول بسوق أقل سيولة ويمتلك سبريد بيد أو آسك كبير.

استراتيجية تداول ال Fading

 ال Fading هي عبارة عن استراتيجية تداول اليومي المناقض الذي يستعمل للتداول بعكس الترند الشائع، وذلك على عكس أنواع التداول الأخرى، ويحتاج تداول ال Fading إلى  فتح صفقة يتعارض مع الترند الأساسي،و تلك الاستراتيجي تعد أفضل استراتيجية للتداول اليومي.

بالرغم من أن استراتيجية ال Fading يمكن أن تكون ذات مخاطرة عالية وتحتاج إلى تحمل المجازفة العالية، إلا أنها يمكن أن تكون مربحة جداً، وكي تتمكن من تنفيذ تلك الإستراتيجية التي تعد أفضل استراتيجية للتداول اليومي يجب أن يتم وضع أوامر الحد “limit orders”في الأسعار المحددة، كما يجب تعيين أمر حد الشراء ويكون أقل من السعر الحالي، إضافة إلى أنه يلزم تعيين أمر حد البيع يكون أعلى من السعر الحالي.

استراتيجية تداول البيفوت اليومي”أفضل استراتيجية للتداول اليومي”

استراتيجية تداول البيفوت تهدف لتحقيق الأرباح من التقلبات اليومية للعملة، ويتم تعريف استراتيجية البيفوت بأنها عبارة عن نقطة التحول، حيث أنها تعتبر مؤشر فني يقوم بحساب المتوسط العددي للأسعار المرتفعة و الأسعار المنخفضة، إضافة إلى أسعار الإغلاق لأزواج العملات، وإن المفهوم الرئيسي لتلك الاستراتيجية هو الشراء بأقل الأسعار في اليوم والبيع بأعلى سعر باليوم.

استراتجية التداول الزخمي

يعتمد التداول الزخمي على العثور على أقوى عملة التي من الممكن أن تكون الأعلى متاجرة، حيث أن المفهوم يقوم على أن الاتجاه الحالي من المحتمل أن يدون بدل من أن ينعكس.

عند استعمال المتداول تلك الاستراتيجية سوف يقوم بشراء العملة التي أظهرت اتجاه تصاعدي و بيع العملة التي أظهرت اتجاه هابط، وذلك على خلاف متداولين استراتيجية بيفوت اليومي الذين يقوموا بالشراء بسعر قليل والبيع بسعر عالي، حيث أن المتداولين الذين يستعملون استراتجية التداول الزخمي التي تعد “أفضل استراتيجية للتداول اليومي” يقومون بالشراء بسعر عالي و يقومون بالبيع بسعر يكون أعلى.

خلفية عن نظام التداول اليومي

افضل استراتيجية للتداول اليومي

يتم التداول بالفوركس بشكل حاسم خلال اليوم، كما يتم إغلاق الصفقات بشكل دائم من قبل إغلاق السوق بنفس اليوم، ويعرف الأشخاص الذين يتداولون بتلك الطريقة بالمتداول اليومي.

إن نظام التداول اليومي بالفوركس يتكون من مجموعة من الإشارات الفنية، وهي التي تؤثر على القرارات التي يتخذها المتداولين بخصوص البيع أو الشراء بكل جلسة من جلساته اليومية، كما يتمكن النظام من مساعدة المتداولون على التنقل بالسوق بثقة وبأعلى كفاءة، وذلك بهدف السماح لهم بالحصول على  المزيد من الأرباح.

بالماضي كان نشاط التداول اليومي بالفوركس مقصور على المضاربون المحترفون والمنظمات المالية، وأغلب المتداولون في اليوم يكونوا موظفين الشركات الإستثمارية أو البنوك، والمتخصصين الاستثمار في الأسهم وأيضاً إدارة الصناديق، وبالرغم من هذا مع دخول الهامش وأنظمة التداول الالكتروني، نظام التداول اليومي حصل الآن على شعبية بين المتداولين المحليين.

بسبب بساطة الوصول لتداول العملات الأجنبية، أصبح أي شخص يتمكن من تداول الفوركس من بيوتهم بكل راحة، حيث أن الأشخاص يختارون الدخول بالتداول اليومي لعدة أسباب، وبالرغم من هذا إن أحد العوامل التي من يمكن أن تجعل ذلك النشاط أكثر إنتشارا في خلال السنوات الأخيرة هو أن المتداولون اليوميون لا يتحملون عمولة السواب، وهو عبارة عن رسم يتم تحمله عندما تكون الصفقة مفتوحة بين اليوم وأيضاً اليوم التالي.

كيف تحصل الأرباح من التداول اليومي؟

في سياق الحديث عن أفضل استراتيجية للتداول اليومي، سنتعرف عن طريقة الحصول على الأرباح من التداول اليومي، حيث أن المتداولين اليوميين يحتاجون إلى مبالغ هائلة من رأس المال للحصول على الأرباح، ويتم هذا عن طريق الاستفادة من الرافعة المالية في التقلبات الطفيفة بالأسعار بين المؤشرات أو العملات ذات السيولة المرتفعة أو الأسهم.

معنى أخر الأشخاص المتداولين لا يبحثون عن القاع والقمة الكبيرة بالأسعار، حيث أنهم راضيين عن التحركات الصغيرة المعتدلة، ولكن أحجام الصفقات الخاصة بهم تكون أكبر من هذه التي يمتلكها المتداولين الذين يستثمرون على المدى الطويل، فإن الهدف الأساسي من التداول اليومي الرئيسي هو توليد كمية هائلة من النقاط “Pips” بيوم واحد.

إضافة إلى أنه يلزم أن تحصل على العائدات من تداول كل من القيعان والقمم للأصول المالية، ويتم استعمال في استراتيجيات التداول اليومي بالفوركس أنواع مشابهة للأدوات التي يتم استعمالها بالتداول العادي، وإن الفرق الوحيد يكون في النهج والتوقيت.

 

كيف تصنع استراتيجية التداول اليومي المناسبة؟

بالرغم من أن التداول اليومي يمثل تحدي، إلا أنه يمكن تعلم كل تقنيات التداول اليومي وممارسة كل استراتيجيات للتداول اليومي لكي يتم إتقانها، وذلك سواء كان التداول العملات اليومي أو تداول الاسهم اليومي، حيث يوجد بعض العناصر الأساسية لصياغة استراتيجية التداول اليومي الناجحة، والتي منها التالي:

ما هي الأسواق التي سوف تتداول بها؟

العديد من الأشخاص يركزون على التداول اليومي للأسهم، ومن الممكن استعمال تقنيات التداول اليومي بأي سوق رئيسي آخر، وذلك بسبب أن المتداولين اليوميين يأخذون الكثير من الصفقات لحركات الأسعار ذات الأجل القصير، حيث أن إختيار الأسواق التي تعمل على تقديم عمولات قليلة و فوارق أسعار قليلة يعتبر أمر هام للغاية.

ما الإطار الزمني الذي سوف تركز عليه؟

يوجد أطر زمنية عديدة للتداول اليومي لكي يتم الاختيار من بينها، ويجب أن يتم اختيار إطار زمني يتناسب مع وقتك وعدم إنشغالك، وذلك لكي تستطيع التعرف على طريقة تحرك السوق.

 

ما هي الأدوات التي سوف تستخدمها للدخول والخروج من الصفقات؟

عند تعلم طريقة التداول اليومي، يوجد كميات كبيرة جداً من مؤشرات التداول للدخول والخروج من الصفقات المتاحة والمتوفرة لك، حيث يجب التركيز على واحد أو اثنين لكي يتم إتقان كيف تعمل بشكل فعلي.

بكم سوف تخاطر في الصفقات؟

إن إدارة المخاطر وتحديد حجم الصفقات يعتبر أمر هام للغاية، فلا ترغب بالمخاطرة أكثر من اللازم في كل عملية تداول لأنه من الممكن أن يكون عندك سلسلة من الصفقات الغير مربحة في مرحلة ما من التجربة  الخاصة بك في الأسواق.

الاستثمار التلقائي وخطط التداول البسيطة

العديد يرغب في معرفة الاستثمار التلقائي وخطط التداول البسيطة، حيث أن خطة الاستثمار التلقائي تعد استراتيجية تداول تساهم في جمع أصول العملات المشفرة بشكل تلقائي عن طريق الاستثمار المحدد بشكل مسبق والدورات المتكررة، مميزاتها هي:

تراكم الأصول وتنميتها بشكل منتظم

لا تحتاج إلى تجميع مبالغ هائلة من الأموال، حيث تتمكن من استعمال الأصول الخاملة لكي تقوم بشراء العملات المشفرة من خلال خطة الاستثمار التلقائي، وجمع قدر هائل من الثروة عن طريق القيام باستثمارات ثابتة ومنتظمة.

تنويع المخاطر والتكاليف

إن مفتاح الاستثمار الناجح هو الشراء بسعر قليل والبيع بسعر عالي، وذلك لكي يتم الاستفادة من أفضل نقاط الشراء والبيع عند الاستثمار.

بالنسبة إلى خطة الاستثمار التلقائي فيتم استثمار الأصول في مراحل متنوعة بتكاليف متنوعة، ومن الممكن أن تساهم عمليات الشراء الصغيرة ولكن المتكررة في التقليل من متوسط التكلفة والتنويع في المخاطر.

الحرص من توقيت الاستثمار

بالنسبة إلى الاستثمارات ذات الأجل الطويل، تتمكن خطة الاستثمار التلقائي من التقليل من التكاليف وتنويع المخاطر، حيث أنك لا تحتاج لتحليل نقطة الدخول أو حساب تكلفة الشراء أو التعديل في قرارات الاستثمار ذات الأجل الطويل لتغيرات السوق ذات الأجل القصير.

خصم بشكل تلقائي وبسيط ومريح

بعد ما يتم إنشاء خطة الاستثمار التلقائي، سوف يقوم النظام بخصم تكاليف الاستثمار من الحساب الفوري الخاص بك بشكل تلقائي وإرسال طلب لك، تبعاً لدورة ومبلغ الاستثمار المحددة بشكل مسبق، حيث أنك لا تحتاج إلى المزيد من العمليات، وذلك ما يجعل الاستثمار أسهل وأبسط.

 

كيف أفتح حساب تجريبي للتداول

بعد ما تعرفنا على أفضل استراتيجية للتداول اليومي، سوف نجيب الآن على سؤال العديد من الأشخاص وهو كيف أفتح حساب تجريبي للتداول من خلال الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم التسجيل بإسمك والبريد الإلكتروني الخاص بك.
  2. بعد ذلك يتم تفعيل الرابط الذي وصلك في البريد الإلكتروني الخاص بك.
  3. ومن ثم يتم الذهاب الى لوحة التحكم و انشاء كلمة مرور للحساب.
  4. قم يتم الذهاب الى لوحة التحكم ويتم إنشاء حساب تجريبي بشكل مجاني بالمبلغ المناسب.
  5. بعد ذلك يتم الذهاب الى منصة التداول بعد ما يتم تنزيلها وتسجيل الدخول برقم الحساب و كلمة المرور.

تتمكن بعد ذلك من الاستمتاع بمميزات منها:

  • تتمكن من التداول من على أي جهاز “Windows ، Mac ، Android ، iOS” وغيره.
  • كما يمكنك تجربة السوق الحقيقي بأموال افتراضية.
  • معرفة معلومات السوق بشكل مجاني و أخبار في الوقت الفعلي.
  • دليل البدء السريع للمبتدئين والخبراء.
  • صلاحية لمدة ثلاثين يوم، أو مدى الحياة عندما يتم فتح حساب تداول حقيقي.

الخلاصة 

في الحقيقة ينتهي الأمر بأغلب الأشخاص المبتدئين الذين يقوموا بالدخول في التداول اليومي بخسارة الأموال الخاصة بهم، وذلك لأنهم لا يفهمون المخاطر، ولا يقضون وقت كافي في التدريب عليه، ولا يمتلكون إستراتيجية قوية لكي يتمكنوا من إدارة هبوط وصعود السوق، وللإبتعاد عن الخسارة يجب  وضع قواعد حاسمة تعمل على إتباعها إن كنت مصر على النجاح، وإتباع أفضل استراتيجية للتداول اليومي تحقق من خلالها نتائج مغرية.

الأسئلة الشائعة

هل التداول اليومي قانوني؟

في وقت أن التداول اليومي أصبح نمط تداول قانوني، إلا أنه يمكن يان يكون محفوف بالمخاطر، حيث أن أغلب المستثمرين الأفراد لا يملكون الوقت أو الثروة أو المزاج للحصول على المال ولكي يتم تحمل الخسائر المدمرة التي يمكن أن يأتي بها التداول اليومي.

كم يمكنك أن تربح كمتداول يومي؟

التداول اليومي لا يعتبر وسيلة لكي يتم تحقيق الثراء السريع، ولكنه يمكن أن يكون مربح في حالة أن تعاملت معه بشكل جدي، حيث أن مقدار الأموال التي تتمكن من الحصول عليها كمتداول يومي يختلف بشكل كبير لأنها تعتمد على الكثير من من العوامل، منها: الخبرة، مدى الالتزام في استراتيجية التداول الخاصة بك، إضافة إلى إمكانياتك في تجنب الخسائر، مقدار الأموال الذي سوف تبدأ به في التداول.

هل التداول اليومي يحمل طابع المقامرة؟

إن التداول اليومي يأتي مصحوب بخطر خسارة الأموال، حيث أنه بغض النظر عن مدى صحة الاستراتيجية الخاصة بك أو مدى ممارستك، إن التغيرات الغير متوقعة في السوق يمكن أن تكون سبب في خسارة مبالغ هائلة من المال، فلذلك السبب عندما يتم البدء يجب التفكير بشكل جيد في التداول اليومي على أنه متشابه للمقامرة، فلا تستخدم فيه أي أموال لا تتحمل خسارتها.

استشارة مجانية عبر الواتساب

أرسل رسالة الآن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منصة مقارنة مستقلة وخدمة معلومات تهدف إلى تمكينك بالمعرفة لاتخاذ قرارات مُحتملة. بينما نظل مستقلين ، قد يؤثر التعويض الذي نتلقاه على العروض المعروضة على موقعنا.

في Theqa Brokers، نلتزم بتقديم رؤية شاملة وغير متحيزة لوسطاء التداول عبر الإنترنت. تم تصميم منصتنا بهدف واحد: تزويد المتداولين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين، بالرؤى المهمة والمراجعات التفصيلية التي يحتاجون إليها للتنقل في المشهد المعقد للتداول في الأسواق المالية. نحن ندرك أهمية المعلومات الموثوقة في اتخاذ قرارات تداول سليمة، ولهذا السبب يقوم فريق الخبراء لدينا بإجراء أبحاث وتحليلات دقيقة لكل وسيط للتأكد من أن المحتوى الخاص بنا دقيق ومفيد.

إن استقلالنا هو حجر الزاوية في خدمتنا. نحن نؤمن بالشفافية والصدق، مما يضمن حصول قرائنا على رؤى حقيقية. في Theqa Brokers، تعتبر رحلة التداول الخاصة بك ونجاحك من أهم أولوياتنا، ونحن نسعى جاهدين لنكون مصدرك المفضل لجميع معلومات وسطاء الفوركس والتداول عبر الإنترنت. 

ينطوي التداول والاستثمار في الأسهم والمشتقات ذات الرافعة المالية وغير ذلك من الأوراق المالية القابلة للتداول على مخاطر كامنة وقد يؤدي إلى خسارة رأس المال المحتملة. يعتبر من الأعمال عالية المخاطر ، ويتأثر بعوامل مختلفة مثل المخاطر الاقتصادية والتضخم وتقلبات القيمة السوقية. تعتبر مشتقات OTC ذات الرافعة المالية أدوات معقدة تنطوي على مخاطر عالية لخسارة الأموال بسرعة بسبب الرافعة المالية. ما بين 74-89٪ من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول المشتقات خارج البورصة مع الرافعة المالية. يجب عليك تقييم ما إذا كنت تستطيع تحمل المخاطر العالية لفقدان رأس المال بعناية.

معلومات الاتصال

brokers@theqabrokers.com Arch. Makarios III Avenue 169-171, Limassol +357 95 198232 theqabrokers.com

الشروط والأحكام

Index